موعد مراجعة مادة اللغة العربية لطلاب «الدور الثاني» بالثانوية العامة

امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة
امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد بث مراجعة مادة اللغة العربية لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة.

وقالت وزارة التربية والتعليم، إنه على طلاب الدور الثاني بالصف الثالث الثانوي، متابعة البث المباشر لمراجعة مادة اللغة العربية، الخميس 2 سبتمبر الساعة 4 عصرًا.

وأتاحت الوزارة للطلاب إمكانية كتابة الأسئلة في التعليقات للإجابة عليها أثناء البث، ويمكن متابعة البث عبر الرابط التالي http://www.hesas.eg/.

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد اختتمت استعداداتها لامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2021، المقرر أن تنطلق السبت المقبل وسط إجراءات احترازية مشددة لوقاية الطلاب والمراقبين من مخاطر الإصابة بتداعيات جائحة فيروس كورونا.

وشددت التربية والتعليم على أن طلاب المتقدمين لامتحانات الدور الثاني سيؤدون الامتحان، بنظام اختيار من متعدد "بابل شيت"، بنفس نظام الدور الأول، وتعتمد أسئلة الامتحانات على الفهم وليس الحفظ وتقيس نواتج التعلم، مشيرة أن جميع الامتحانات من بنك الأسئلة.

وأكدت الوزارة، أن الطلاب سيؤدون الاختبارات بنفس أرقام الجلوس للدور الأول.

وأضافت الوزارة، أنه سيتم احتساب نصف الدرجة للراسبين في مادتين، مع احتساب الدرجة الكاملة للطلاب المؤجلين بعذر قهري، علما أن الامتحانات في المواد المشتركة مثل "اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى والثانية" ستكون موحدة لجميع طلاب شعبتي العلمي والأدبي.

وفي الجيزة ، قال مجدى الجيار مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة إن اجمالى عدد المتقدمين لامتحانات الدور الثانى للثانوية العامة بالمحافظة بلغ 23197 طالبا بواقع 11842 طالبا للشعبة الأدبية و7738 طالبا للشعبة العلمي علوم، و3617 طالبا للشعبة علمي رياضة.

وأوضح أن إجمالي عدد اللجان بلغ 30 لجنة عامة على مستوى محافظة الجيزة، منوهًا باتخاذ الإجراءات التأمينية لها بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة  والتأمين الكامل بواسطة رجال الشرطة لتأمين الامتحانات وأوراق الأسئلة والإجابة ومقار لجان سير امتحان الثانوية العامة.

وأكد تجهيز الاستراحات وتزويدها بوسائل الراحة والمعيشة ومجهزة على أعلى  مستوى، مشددا على التنسيق مع مديرية الصحة وتوفير طبيب أو زائرة صحية فى كل لجنة من لجان سير الامتحانات.

وكشف عن تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية وربطها بغرف عمليات الإدارات التعليمية لمتابعة سير الامتحانات والتدخل الفوري.

وأكد مدير المديرية، ضرورة توفير الجو الملائم والهادئ للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر والالتزام بالقوانين واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة ومواجهة الغش ومنع تواجد الهواتف المحمولة.

اقرا ايضا : انتهاء تصحيح عربي الثانوية واللغة الثانية.. ومصادر: نسبة النجاح مرتفعة