وفاة الفنان الجزائري عمر قندوز بسبب كورونا

الفنان الجزائري عمر قندوز
الفنان الجزائري عمر قندوز

أعلن التلفزيون الجزائري وفاة الفنان المسرحي، عمر قندوز، أمس عن عمر ناهز الـ70 عاما، جراء إصابته بمضاعفات فيروس كورونا، فيما شهدت جنازته غيابا تاما للفنانين والإعلاميين، واقتصر الأمر على حضور أفراد أسرته وأصدقائه المقربين.

وقالت صحيفة الشروق الجزائرية، إن عمر قندوز مارس التمثيل المسرحي والسينمائي والتلفزيوني على مدار أكثر من 50 سنة عايش خلالها أهم محطات المسرح والسينما وتعامل مع أبرز الممثلين والمخرجين الجزائريين"، وأن قندوز درس فن التمثيل والأداء في معهد الكونسرفاتوار بالجزائر العاصمة.

وقدم الفنان الراحل العديد من الأعمال الفنية المتميزة، منها سكاتش زوجان في حيرة، إلى جانب الفنانة القديرة نوال زعتر، وفيلم "ضياف بلا عرضة" إلى جانب الفنانة القديرة، فريدة صابونجي، فيلم "الخردجي" إلى جانب الفنانة القديرة، نادية طالبي، إضافة لفيلم الحافلة، ومسرحية بابور غرق، وغيرها.

من جانبه تقدم الديوان الوطني للثقافة والإعلام بتعزية لعائلة الفنان الراحل، قائلا: بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تلقينا نبأ وفاة الفنان الممثل والمسرحي عمر قندوز، وأمام هذا المصاب الجلل يتقدم الديوان الوطني للثقافة والإعلام، بخالص التعازي والمواساة لعائلة الفقيد والأسرة الفنية.

اقرأ أيضا: وفاة الفنان ماهر سليم