محطات خاصة بالتصوير «السيلفي» في المتنزهات العالية منعا للحوادث بأمريكا

محطات خاصة بالتصوير
محطات خاصة بالتصوير

نشرت صحيفة «الجارديان»، صورًا للوحات خشبية أقامتها متنزهات وحدائق طبيعية في الولايات المتحدة، تحدد مواقع معينة لمساعدة محبي التقاط الصور الذاتية "السيلفي" على اختيار الأماكن المناسبة، في خطوة تهدف للحد من الحوادث المميتة.

وقال المسؤولون إن مشروع محطات السيلفي يقوم على توزيع لافتات خشبية رخيصة الكلفة وسهلة التركيب، تساعد في تعزيز السلامة العامة وتوجيه الزوار لمواقع محددة للوقوف والتقاط صور رائعة بخلفية من المناظر الطبيعية.

ومن جانبه أضاف مسؤول نظام حفظ البيئة في ولاية أيوا، توم هازلتون، "نشر أكثر من 100 محطة سيلفي في جميع أنحاء الولاية".


وقال هازلتون «إنها لافتات لطيفة ومتينة مصنوعة من خشب الأرز، وهي لا تحتاج للكثير من الصيانة، ولا تزيد كلفتها عن 90 دولاراً».

وأضاف إن اللافتات التي انتشرت أيضا في ولايتي ويسكونسن ومينيسوتا، توفر مكانا ملائما لتثبيت الهاتف أو الكاميرا أثناء التقاط الصور، كما تحمل معلومات مهمة وتاريخية حول الموقع.

وكتب قسم الموارد الطبيعية بولاية مينيسوتا على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك": «نقوم بتحديد محطات سيلفي في مواقع معينة بجميع أنحاء الولاية حتى تتمكن أنت وأصدقاؤك من اكتشاف أفضل المواقع لالتقاط صور للذكرى بخلفيات مذهلة وخلابة».

ولخفض الازدحام وتحسين سلوك الزوار في الحدائق والمتنزهات العامة، يستخدم المسؤولون تطبيقات مراقبة الحشود والمركبات الجماعية لتنظيم حركة المرور بجانب نشر لافتات التوعية بضرورة التصرف بلطف وهدوء واحترام المكان.

 

أشهر الخرافات الصحية.. منها «الجزر يقوي النظر»