ضباط شرطة أمريكيون ومسعفون متهمون بقتل إيليا ماكلين

الشاب إيليا ماكلين
الشاب إيليا ماكلين

وجه اليوم الأربعاء 1 سبتمبر، المدعي العام لولاية كولوراد، إن ثلاثة من ضباط شرطة ولاية كولورادو واثنين من المسعفين اتهامات جنائية في مقتل قضية إيليا ماكلين ، وهو شاب أسود توفي عام 2019 بعد إخضاعه وحقنه بمهدئ.

وفور إعلان الأحكام القضائية، قال والد ماكلين، لاوين موسلي، في بيان بعد إعلان لوائح الاتهام: "لا شيء سيعيد ابني ، لكنني ممتن لأن قتله سيحاسبون أخيرًا".

وبحسب التقارير، فقد تم مواجهة ماكلين، 23 عامًا، من قبل الشرطة في ضاحية أورورا في دنفر أثناء عودته إلى منزله من متجر صغير زعما بانه كان يتصرف بشكل مريب، على الرغم من أنه لم يكن مشتبهًا بارتكاب جريمة.

وقام أفراد الشرطة بالسيطرة على ماكلين عن طريق القبض على عنق الشريان السباتي وحقنه لاحقًا المسعفون بالكيتامين، وهو مهدئ قوي، أصيب على إثره بسكتة قلبية وتوفي بعد أيام في المستشفى.

وقال المدعي العام فيل وايزر في مؤتمر صحفي إن هيئة محلفين كبرى بالولاية سلمت 32 لائحة اتهام ، بما في ذلك تهم القتل العمد والاعتداء. 

يشار الي ان القضية قد ظهرت مرة اخري علي السطح بعد وفاة الأمريكي ذو البشرة السمراء، جورج فلويد في مايو 2020، عندما ركع ضابط شرطة مينيابوليس على رقبته، حيث أثارت القضية ، التي أسفرت عن إدانة بالقتل وحكم بالسجن لمدة 22 سنة على الضابط ديريك شوفين .