غدا.. أية ويوسف يشاركان فى منافسات السباحة.. والزيات فى البارا تايكوندو

«بى بى سى» تشيد بأبطال مصر وتطلب مقابلة مع الرباعة رحاب رضوان

منافسات قوية تنتظر أبطال مصر فى الدورة البارالمبية
منافسات قوية تنتظر أبطال مصر فى الدورة البارالمبية

محمد يحيى يوسف

تواصل بعثة السباحة المصرية البارالمبية مشاركتها فى دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020 ، حيث تخوض أية الله أيمن منافسات ٤٠٠ متر حرة فى تمام الساعة الثانية والربع صباح الخميس بتوقيت القاهرة ، بينما يخوض يوسف محمد منافسات ٥٠ متر حرة فى الساعة الثالثة إلا ربع ..وتستكمل منافسات مصر فى السباحة غدا بخوض يوسف محمد منافسات ٢٠٠ متر حرة فى تمام الساعة الثالثة والربع بتوقيت القاهرة.
وأكد الدكتور أيمن الجندى المدرب العام لمنتخب السباحة، أنه يتمنى تحقيق العديد من الإنجازات مع المنتخب البارالمبى، فيما يتبقى من منافسات ستشارك فيها أية الله أيمن ويوسف محمد خلال الدورة.
وأعرب الجندى عن سعادته بالإنجاز الكبير الذى حققته السباحة ملك عبد الشافى حيث أنها أول سباحة مصرية تصل للنهائيات سواء على المستوى البارالمبى أو الأولمبى.
حيث تم إعداد ملك بشكل قوى عقب عدم نزول تصنيفها الطبى فى بطولة ألمانيا الأخيرة، حيث تم التعامل مع التصنيف القديم sb4 ويكمله البرنامج التدريبى حتى تم تطوير رقمها من 2:21 دقيقة والذى تأهلت به إلى طوكيو حتى وصل إلى 2:13 وهو الرقم الذى حققته بالدورة البارالمبية فى سباق 100صدر وحطمت بيه الرقم الأفريقي.

وكذلك تم تطوير أداء باقى السباحين حيث خفض السباح زياد كحيل رقمه لأقل من دقيقتين لأول مرة فى سباق 100صدر فى تصنيف طبى sb4، بالإضافة إلى تطوير أرقامه فى الظهر أيضا، كما تطورت أرقام يوسف محمد بصورة كبيرة خلال الفترة الماضية، ومن المتوقع أن يتطور أكثر من ذلك خاصة أنه مازال صغير السن.

أما البطلة آية الله أيمن فقد أدت بشكل رائع فى سباق 50م حرة وأتمنى لها أن تحقق رقماً جيداً فى سباق 400م حرة بنفس المستوى خاصة أنها سباحة ملتزمة بتدريباتها وتبذل مجهوداً كبيراً.. والأجمل من ذلك هو أن جميع لاعبى المنتخب من أصحاب الأعمار الصغيرة وسيكونوا مستقبل المنتخب لسنوات طويلة ويستطيعون المنافسة على الميداليات، وهناك أيضا عناصر جيدة لم يحالفها الحظ فى المشاركة بالدورة رغم تحقيقهم للأرقام التأهيلية ، ولكن الكوتة فرضت اختيارعدد أقل.

كما تبدأ اليوم مشاركة بعثة مصر فى لعبة البارا تيكوندو عن طريق محمد الزيات فى وزن ٤٤ لمواجهة بطل إسبانيا فى تمام الساعة الرابعة والربع صباح الخميس فى الوقت الذى تخوض فيه سالمة حجازى منافسات الدورة أمام بطلة جاميكا فى تمام الساعة الثالثة صباح الجمعة.
فى الوقت الذى يخوض فيه أحمد مجدى لاعب منتخب مصر للكرة الريشة الطائرة ثانى مبارياته فى الدورة بمواجهة بطل اليابان فى التاسعة صباح الخميس بعد خسارته اليوم أولى مبارياته أمام بطل ماليزيا بنتيجة 2/صفر والتى قدم فيها مجدى أداءً طيباً ولكن خبرات اللاعب الماليزى حسمت المباراة لصالحه.

وحضر اللقاء هشام التهامى رئيس اتحاد الريشة الطائرة وأعضاء مجلس إدارة اللجنة البارالمبية المصرية.
وأكد التهامى أن خسارة بطلنا أحمد مجدى لأول مباراة لا يقلق ، خاصة أنه كان يلاعب المصنف الثانى على العالم فى اللعبة ، كما أنها المشاركة الأولى له فى الدورات الأولمبية ، وأن المنافسات فى الدورة تختلف كلياً عن منافساته فى البطولة الأفريقية.

وكشف تهامى عن أن مجدى شارك فى الدورة « بوايلد كارد « نظرا لكونه صاحب أعلى تصنيف فى أفريقيا ، من المنتظر أن يخوض مجدى مباراتين أخريين فى المجموعة وبناء على نتائجهما سيتحدد الصاعد للدور التالى.