قبل الإنضمام للزمالك .. محطات في مشوار عبدالله السعيد

عبد الله السعيد
عبد الله السعيد

إقترب عبد الله السعيد لاعب نادى بيراميدز  وصاحب الـ 36 عامًا من الإنتقال لنادى الزمالك خلال فترة الإنتقالات الصيفية الحالية حيث أرتبط إسم اللاعب بقوة بالتواجد داخل القلعة البيضاء .

وأكد مصدر مطلع داخل نادي الزمالك أن السعيد، وقع سرًا بالفعل على عقود انتقاله للقلعة البيضاء.

وأضاف المصدر أن إدارة الزمالك ترفض حاليا الإعلان عن الصفقة، حرصًا على استقرار الفريق، ولحين الانتهاء من تجديد عقد أكثر من لاعب في الفريق، أبرزهم أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم ومصطفى فتحي وطارق حامد. وشدد المصدر على أن الإدارة تضع الرتوش الأخيرة على الصفقة ولانهاء بعض الأمور مع نادي بيراميدز.

وولد عبد الله السعيد  في محافظة الإسماعيلية عام 1985 وانضم لمدرسة الموهوبين بالنادي الإسماعيلي في سن 12 عامًا واستمر فيها 4 سنوات، قبل أن يلفت إليه الأنظار ويتم تصعيده عام 2001 إلى قطاع الناشئين بالنادي وبعد عام واحد  تم تصعيده للفريق الأول موسم 2002-2003.

ولعب عبد الله السعيد للإسماعيلي  وشارك مع منتخب الشباب، وكانت له بصمة كبيرة في كأس العالم للشباب 2005 ، وبعدها تألق مع النادي الإسماعيلي وظهر بصورة ممتازة واختاره الكابتن حسن شحاتة لينضم إلى صفوف منتخب مصر الأول.

وفي 14 سبتمبر 2011 انتقل عبد الله السعيد إلى النادى الاهلى حين انتقل لبطل الدوري المصري في صفقة قياسية تراوحت قيمتها بين 6.5 مليون و7 ملايين جنيه مصري .

 

 ومع الاهلى عرف السعيد منصات  التتويج حيث حصد خلال مشواره مع النادي 4 بطولات للدوري المحلي ولقبا وحيدا لكأس مصر، بالإضافة إلى 4 ألقاب للسوبر المصري ولقبي لدوري أبطال أفريقيا ولقب الكونفدرالية الأفريقية بالإضافة إلى لقبين للسوبر الأفريقي  كما حصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري المصري مرة واحدة موسم 2015-2016.

 

وبعد سنوات من التألق داخل القلعة الحمراء فكر السعيد في الانتقال لـ "الزمالك"  فى 2018 بسبب خلافات مادية حول تجديد عقده ما أثار جدلا كبيرا واعتبرته الجماهير الحمراء خيانة من اللاعب الذى وقع  بالفعل على عقود أولية مع الزمالك  مقابل 40 مليون جنيه مصري لكن في النهاية تم احتواء الأمر بعد تدخل تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي للنادي الأهلي وقتها  ووقع اللاعب على عقود تجديد للنادي الأحمر.

 

وأعلنت إدارة الأهلي وقتها  فتح باب الرحيل أمام السعيد الذي انتقل على سبيل الإعارة وبالمجان لـ كوبيون بالوسورا الفنلندي لمدة 6 أشهر قبل أن ينتقل لأهلى جدة السعودى ليقضي السعيد مع النادي نصف موسم فقط وأنتقل  الى فريق بيراميدز فى 2019 .

 

ورغم تألق السعيد مع بيراميدز منذ إنضمامه للفريق الا أن اللاعب لم يساهم فى تتويج النادى بأى لقب حتى الان  حيث نجح اللاعب مع بيراميدز فى استكمال مسيرته مع الأهداف بدخول نادى المائة وتخطى العديد من النجوم .

 

ولعب السعيد مع الاسماعيلى 152 مباراة احرز خلالهم 35 هدف وصنع 18 كما لعب مع الاهلى 227 مباراة احرز 67 هدف وصنع 54 ومع الفريق كوبيون بالوسورا الفلندى لعب 7 وصنع 2 ومع اهلى جدة لعب 14 مباراة سجل 2 وصنع مثلهم  ومع بيراميدز لعب 94 مباراة أحرز 34 هدف وصنع 24  ومع منتخب مصر لعب 48 واحرز 6 وصنع 9.

 

وتعد أبرز مشاركات السعيد مع المنتخب الوطنى   فى مم أفريقيا 2017 في الجابون حيث تألق وساهم فى وصلول المنتخب للمباراة النهائية . كما تألق السعيد مع المنتخب فى تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018 وساهم فى تأهل المنتخب لمونديال روسيا  بعد غياب استمر 28 عاما.

 

وشارك السعيد فى مسيرته حتى الان مع الأندية فى 492 مباراة أحرز خلالهم 138 هدف وصنع 100 اخرين .

مفاجأة.. عبدالله السعيد يوقع على عقود انتقاله للزمالك