«كان بيلعب وتاه».. عودة الطفل «ذوى الاحتياجات» المتغيب بالإسماعيلية 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات ما تم نشره على إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، يتضمن استغاثة بشأن اختفاء أحد الأطفال يبلغ من العمر 11 عامًا، من ذوى الاحتياجات الخاصة، ومقيم بالإسماعيلية .

بالفحص تم تحديد والدة الطفل المشار إليه، وباستدعائها حضرت وبصحبتها الطفل، وأقرت بغيابه عن المنزل وعودته فى وقت لاحق، وأنه كان يلهو رفقة أصدقائه بذات الناحية، ولم يصبه مكروه، خلال فترة غيابه، حيث أفادت بعدم الإبلاغ عن غيابه، لانشغالها فى البحث عنه. 

جدير بالذكر، أن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، قد تمكنت من إعادة طفل الغربية المختطف وتمكنت من ضبط المتهمين. 

كشفت التحريات أن المتهمين خططوا لسرقة سيارة واستخدامها فـى ارتكاب الحادث، ثم التخلى عنها وإضرام النيران بها، بعد الحادث فى محاولة لعدم ملاحقتهم وضبطهم، كما أسفرت الجهود عن تحديد المتهمين ومكان إخفائهم للطفل فـى أحد المنازل بإحدى المناطق الزراعية المتاخمة لمدينة المحلة . 
 
عقب تقنين الإجراءات، تم توجيه عدة مأموريات متزامنة وتم ضبط أفراد التشكيل العصابى، وبحوزتهم 2 بندقية آلية، مع المحافظة على سلامة الطفل وتحريره سالمًا، بمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأقر أحدهم بأنه نظرًا لعلمه بكون والد الطفل تاجر مواد غذائية، معتقدًا أنه صاحب ثروة، مما دعاه للإتفاق مع الأخرين على ارتكاب واقعة خطف الطفل وإبتزاز والده، للحصول على مبالغ مالية.
 

اقرأ أيضا:  المؤبد لعاطل تاجر في المخدرات بالشرقية