رئيس مجلس الدولة يعلن عن قرب انضمام القاضيات لمجلس الدولة 

 مجلس الدولة
مجلس الدولة

أعلن المستشار محمد حسام الدين رئيس مجلس الدولة، عن انضمام العضوات الجدد القاضيات في المقابلات التي أجراها مجلس الدولة للالتحاق خلال أيام، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بانضمام العناصر النسائية إلى الهيئات القضائية المختلفة.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها رئيس مجلس الدولة ، أثناء أداء المندوبون المساعدون الجدد بمجلس الدولة من دفعتي 2016-2017 المعينون بالقرارين الجمهوريين رقمي 327 - 328 لسنة 2021 اليمين القانونية بحضور المستشار طه كرسوع الأمين العام لمجلس الدولة .

اقرأ أيضا| رئيس مجلس الدولة يشهد اداء اليمين القانونية لمندوب مساعد دفعة 2017/2016

وطالب المستشار محمد حسام الدين رئيس مجلس الدولة، المندوبين المساعدين الجدد الذين أدوا اليمين القانونية بعد تعيينهم بقرارات جمهورية في مجلس الدولة، إلى ضرورة التفاني في أداء الرسالة السامية والاطلاع الدائم على أحدث علوم القضاء الإداري والتمسك بنصوص التشريعات وفهمها والسوابق القضائية.

فيما أشاد بتميز هؤلاء الجدد من القضاة، وأن التحاقهم بهذا المكان نتيجة جهدهم وجهد أسرهم قائلًا أهنيء زملائي الجدد من القضاة المعينين قبل أن أهنيء مجلس الدولة بحضورهم، كما وجه التحية للأبناء والأمهات الحاضرين. 

وسادت الفرحة أجواء المكان، حيث تعالت أصوات الزغاريد من أهالي القضاة المعينون الجدد والذين حضروا أداء حلف اليمين لأبنائهم، في حالة فخر وعزة لانضمام أبنائهم الي السلك القضائي.