فوائد بالجملة للحبة السوداء وزيت الزيتون صباحًا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يعد كل من حبة البركة وزيت الزيتون من الأطعمة المشهورة والمهمة، كما أنها متعددة الاستخدامات ومفيدة ولا توجد دراسات تبحث عن فوائد حبة البركة مع زيت الزيتون إلا أن لكل منهما فوائد عديدة تبعًا للمكونات الموجودة في كليهما والتي سيتم الحديث عنها.


 فوائد حبة البركة مع زيت الزيتون

اولا : فوائد حبة البركة..
تم استخدام حبة البركة في العديد من الأدوية عبر الزمن كما أن لها العديد من الفوائد المحتملة والتي تشمل:

الربو

تعمل حبة البركة على تخفيف الأعراض المرافقة للربو مثل السعال والصفير كما أنها قد تحسن وظائف الرئة عامةً لكن بالطبع لا تعمل مفعول الأدوية.
 

السكري

تعمل حبة البركة على موازنة نسبة السكر في الدم عند الأشخاص المصابين بالسكري كما أن بإمكانها خفض نسبة الكوليسترول عند هؤلاء الأشخاص.


ضغط الدم

من الممكن أن تساعد حبة البركة في خفض ضغط الدم ولكن بنسب بسيطة.


العقم

قد تقوم حبة البركة بزيادة عدد الحيوانات المنوية عند الرجال وزيادة سرعة انتقالهم خصوصًا عند الرجال الذين يعانون مشاكل في الإنجاب.


ألم الصدر

يعتقد بأن دهن زيت حبة البركة على الصدر أثناء الدورة الشهرية قد يخفف من ألمه.

ثانيا زيت الزيتون
يتميز زيت الزيتون بالعديد من الفوائد والتي تشمل:

 أمراض القلب
 ملعقتان طعام من زيت الزيتون يوميًا بالحماية من أمراض القلب، وذلك لما يحتويه من مضادات للأكسدة، وأكدت الدراسات على أن الأشخاص الذين يتناولون زيت الزيتون بانتظام أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والجلطات.

 الاكتئاب
أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الدهون الأحادية غير المشبعة الموجودة في زيت الزيتون أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب مقارنة بالأشخاص الذين يتناولون الدهون المشبعة خصوصًا تلك الموجودة في الوجبات السريعة.

 الوقاية من الزهايمر
تشير الدراسات أن زيت الزيتون قادر على حماية الأوعية الدموية الموجودة في الدماغ وبذلك يستطيع الوقاية من الإصابة بالزهايمر.

 حماية الكبد
يحتوي زيت الزيتون على كل من حمض الأوليك والكاربوليك اللذان يعملان على الوقاية من تأكسد الخلايا ومقاومة الأنسولين وأمور أخرى من شأنها إتلاف الكبد.

اقرأ أيضا |ديناصور ثلاثي القرون للبيع في مزاد علني بباريس