رئيس هيئة سلامة الغذاء: المواطن هو المحور الأساسى فى المنظومة | فيديو

حسين منصور رئيس هيئة سلامة الغذاء
حسين منصور رئيس هيئة سلامة الغذاء

قال الدكتور حسين منصور ، رئيس هيئة سلامة الغذاء ، إن المواطن هو المحور الأساسى فى المنظومة وذلك فى حالة الابتعاد عن شراء المنتجات المشكوك فى سلامتها فإنه فى هذه الحالة يقتصر مجهود كبير من على عاتق الجهات الرقابية بالإضافة لتشجيع الصناعة على إنتاج مواد سليمة خالية من المخاطر .

 

اقرأ أيضاً| «تبرعك حياة لغيرك».. وزيرة التضامن تطلق حملة للتبرع بالدم | فيديو

 

وأضاف "منصور"،  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" عبر فضائية إكسترا نيوز، أن الدور الرقابى  لهيئة سلامة الغذاء يتمثل فى عدة  محاور أولها التشريع، مؤشرات  دولية متوفرة فى كافة دول العالم لقياس الميكروبات والفيروسات بالإضافة لأخذ العينات من الأغذية  وفحصها للتأكد من سلامتها فى المعامل.

 

وأشار إلى أن الهيئة انتهت من تطبيق كافة المؤشرات و " المساطر " الدولية المتبعة فى كافة دول العالم لفحص الملوثات والحدود الميكروبية  فى المكونات الغذائية لافتا إلى أن إصدارات الهيئة متوافرة فى الجريدة الرسمية بالإضافة لوجود اشتراطات ثابتة فى المنشأة الغذائية والتى تنتج الأغذية .

 

وتابع  أن شراء المواطن اللحوم التى يتم ذبحها خارج المجازر ولا تخضع لأى فحوصات بالاضافة للأسماك التى تباع فى شوادر الشوارع دون وضع ثلج عليها لحفظها فإن ذلك يقع على عاتق المواطن وضرورة امتناعه عن هذه المنتجات الملوثة .