بقيمة 3 مليارات جنيه.. اليوم بدء صرف مقررات سبتمبر التموينية 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد أحمد كمال ، معاون وزير التموين والتجارة الداخلية،  على وجود مخزون استراتيجي كبير من السلع يلبي، ‏احتياجات المواطن،لافتا إلى أن  الدولة تنفق  سنوياً ما ‏يقارب الـ 36 مليار جنيه، بواقع 3 مليار جنيه شهرياً، دعما للسلع التموينية.

 

وطالب معاون وزير ‏التموين أصحاب البطاقات التموينية بالإبلاغ عن أي منفذ تمويني  يتلاعب في دعم ‏المواطنين.

 

وفي سياق متصل تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية،صرف الدعم السلعي عن شهر سبتمبر، لنحو 64 مليون مواطن مقيد على منظومة دعم السلع التموينية، وذلك اعتبارا من اليوم الأربعاء، الأول من سبتمبر.

 

وتستقبل المنافذ التموينية (جمعيتي، بقال التموين، المجمعات الاستهلاكية) والبالغ عددها أكثر من 38  الف منفذ أصحاب البطاقات التموينية، من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وخلال أيام الجمعة والعطلات الرسمية.

 

وتوفر وزارة التموين ممثلة في شركتي الجملة العامة والمصرية 28 سلعة تشمل السلع الأساسية ( السكر  الزيت، والأرز )، بالإضافة إلى سلع الأخرى ،مثل الخل، الطحينة، الألبان الجافة، الصلصة ،المكرونة، الشاي، النسكافية، مساحيق الغسيل.

 

 وتستمر المنافذ التموينية في الالتزام بتطبيق  التوجيه الوزاري  رقم 24 بشان ضوابط صرف المقررات التموينية، والذي يقضي بصرف كيلو أرز لكل بطاقة تموينية أقل من أربعة أفراد ، و2 كيلو لكل بطاقة  4 أفراد فأكثر.

 

وكذلك استمرار صرف 2 كيلو سكر لكل فرد بالبطاقة، وزجاجة زيت لتر، أو ٨٠٠ ملي، بحد أقصي 4 زجاجات لكل بطاقة، وذلك اختياريا وفقا لرغبة واحتياج المواطن.