استخراج سكين من جمجمة طفل بمستشفى جامعة أسيوط 

استخراج سكين من جمجمة طفل في جراحة
استخراج سكين من جمجمة طفل في جراحة

نجح فريق طبي بقسمي جراحة المخ والأعصاب والتخدير والعناية المركزة بوحدة الإصابات بمستشفيات جامعة أسيوط من استخراج سكين من جمجمة طفل، بعد أن اخترقت الجمجمة، ووصولها إلى الفص الصدغي من الجانب الأيمن للمخ. 


كان قسم الإصابات بمستشفى أسيوط الجامعي؛ استقبل طفل يدعى "م.ح"  ١٤ سنة مصاباً بإدعاء سقوط على جسم حاد "سكين معدني" وبمناظرة الأشعة المقطعية على المخ تبين اختراقها عظام الجمجمة ومتغلغلا للفص الصدغي من الناحية اليمنى لنسيج المخ.

اقرأ أيضا

 وكيل صحة الشرقية يطمئن على حالة الطفلة ضحية الاغتصاب 

قام الفريق الطبي لقسم الحوادث، بإجراء جراحة عاجلة لاستخراج السكين من جمجمة الطفل لإنقاذ حياته وضم الفريق الطبي كلا من الدكتور إسماعيل طه مدرس جراحة المخ والأعصاب، والدكتور محمود جرامون عبد الظاهر مدرس مساعد جراحة المخ والأعصاب، والدكتور محمد اشرف طبيب مقيم جراحة المخ والأعصاب، وأطباء التخدير والعناية المركزة والدكتور محمد ممدوح، مدرس مساعد التخدير والعناية المركزة والدكتور أندرو عزت طبيب مقيم التخدير والعناية المركزة والدكتور ندى عربى طبيب مقيم التخدير والعناية المركزة ؛ وذلك تحت إشراف الدكتور محمد عبد الباسط خلاف رئيس وحدة الإصابات ونائب مدير المستشفى الجامعي الرئيسي للإصابات، والدكتور محمود حسن رجب رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب.


وقال الدكتور محمود حسن رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب أن المريض في حالة جيدة وتم نقله إلى العناية بعد خروجه من العمليات حتى يتماثل للشفاء.​