«التراس» لوفد «الألكسو»: تكلفة الجهل أعلى من الإنفاق على التعليم

 وفد المنظمة العربية خلال تفقد مصانع الهيئة
وفد المنظمة العربية خلال تفقد مصانع الهيئة

أكد الفريق «عبد المنعم التراس» رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أهمية تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتعزيز التعاون والتكامل مع الأشقاء العرب، وأعرب عن اعتزازه بزيارة المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم» ألكسو»، باعتبارها فرصة لنقل صورة حقيقية عما تشهده حاليا الصناعة المصرية من اهتمام وخطط تنموية شاملة لتعميق التصنيع المحلى وتوطين التكنولوجيا، وإعادة تأهيل الكوادر البشرية وفقا لمعايير الثورة الصناعية الرابعة.


جاء هذا فى إطار زيارة «د.محمد ولد أعمر» مدير عام المنظمة والوفد المرافق.. للاطلاع على أحدث التطورات التكنولوجية فى مجالات التصنيع المختلفة بالهيئة.


وناقشت الجلسة أهمية الاستفادة من إمكانيات الهيئة فى عدد من مجالات التصنيع، ومنها التحول الرقمى والخدمات الإلكترونية الذكية والصناعات الطبية وصناعات السكك الحديدية سواء العربات أو الجرارات ومترو الأنفاق وغيرها من مشروعات التنمية.

 

كما تم بحث سبل تعزيز التعليم الإلكترونى عن بعد والتعليم الفنى حيث أكد «التراس» أن الجهل تكلفته أعلى بكثير من تكلفة الإنفاق على التعليم. وتفقد وفد المنظمة أكاديمية الهيئة ومصنع الإلكترونيات التابع للهيئة.. حيث أعربوا عن إعجابهم بمنتجات العربية للتصنيع المتنوعة، وقدراتها التصنيعية لتطوير التكنولوجيا بأساليب علمية لتحقيق أعلى نسب للتصنيع المحلى ونقل وتوطين التكنولوجيا.