غدا .. انطلاق حلم الفراعنة للمونديال

البدري يعتمد على الحرس القديم لصيد «الغزلان السمر»

المنتخب يستعد لانطلاقة قوية فى التصفيات
المنتخب يستعد لانطلاقة قوية فى التصفيات

يلتقي في التاسعة غدا المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم مع أنجولا على ستاد الدفاع الجوى ضمن منافسات الجولة الأولى للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم .

يدير المباراة طاقم تحكيم مالى بقيادة بوبو تراورى ويساعده موديبو ساماك وبابا يومبوليبا وحكم رابع مهامادو كيتا، ويراقب المباراة محمد سانوسي من نيجيريا.

وخاض المنتخب مرانه الرابع فى الملعب الرئيسى للدفاع الجوى وقاده حسام البدري المدير الفني وجهازه المعاون، واشتمل على وحدات فنية وخططية وبعض الوحدات البدنية لتجهيز جميع اللاعبين لضربة البداية أمام أنجولا، وكان الحماس السمة الغالبة على اللاعبين خلال المران .

وحرص المهندس أحمد مجاهد رئيس اللجنة المكلفة بإدراة الاتحاد، والذي سيكون رئيسًا لبعثة الفراعنة في مباراة الجابون بملعب الأخير، على حضور التدريب للشد من أزر اللاعبين والجهاز الفنى ودعمهم فى هذه المرحلة المهمة.

وقال «البدري» إن هناك لاعبين مرهقين يخضعون لاستشفاء، وبعضهم تدربوا بشكل خفيف، مؤكدا أنه كان يتمنى وجود صلاح والننى، ولكن كل اللاعبين رجال ويتمنى أن يقدموا أداء جيدًا، خاصة أن حظهم سيئ فلا يوجد وقت حتى للمباريات الودية، ولذلك تكون هذه أصعب نقطة فى ضم وجوه جديدة، ولكن من يتعب ويجتهد ويحافظ على مستواه يتم ضمه للمنتخب بدليل ضم الهانى سليمان بعد تألقه مع سموحة.

 

وشهدت التدربيان الأخيران تكليف بعض اللاعبين بمهام خاصة داخل الملعب، تحسبا للجوء المنافس للدفاع، خاصة أنه يضم لاعبين مميزين خاصة فى الشق الهجومى .

 

وقال البدرى إنه تابع منتخب أنجولا من خلال بعض المباريات المسجلة، ووضح حدوث تطور كبير للاعبيهم، فضلا عن وجود مدرب برتغالى جيد، والذى بذل مجهودا كبيرا فى تطوير مستوى لاعبى أنجولا.

 

ولفت إلى أن المدير الفنى للمنافس أجرى تغييرات على الهيكل الأساسى للمنتخب، ويبحث عن اللاعبين الأنجوليين الذين يحملون الجنسية المزدوجة البرتغالية والأنجولية وهؤلاء يلعبون فى الدوريات الأوروبية ولديهم خبرات كبيرة.

 

وفي سياق آخر يلتقي منتخب ليبيا مع نظيره الجابوني في لقاء الجولة الأولى من مجموعة مصر وأنجولا.