«طفرة تعليمية».. تفاصيل ما تم إنجازه في قطاع التعليم بالشرقية |فيديو

أحمد مرسي ، مدير هيئة الأبنية التعليمية بالشرقية
أحمد مرسي ، مدير هيئة الأبنية التعليمية بالشرقية

قال المهندس أحمد مرسي ، مدير هيئة الأبنية التعليمية بمحافظة الشرقية، إنه تم عمل بحث ودراسة على مستوى 41 قرية تابعة لمركز «الحسينية» من حيث عدد المدارس التي تحتاج لإحلال كلي، أو توفير أراض جديدة لتوسعات في بناء المدارس، أو تجديد المدارس القائمة بالفعل .

وأوضح  خلال لقائه ببرنامج «هذا الصباح» والمذاع على قناة «إكسترا نيوز» الفضائية، اليوم الثلاثاء، إنه تم دراسة الاحتياجات الفعلية للأبنية التعليمية، وإدراج 46 مشروعا على مستوى 41 قرية، منهم 23 مشروع انشاء جديد، و8 مشروعات توسع وتطوير، وعدد 1 إحلال جزئي ، و4 مشاريع إحلال وتجديد .

وتابع  مدير هيئة الأبنية التعليمية، أن المشروع اهتم بدراسة الاحتياجات التعليمية على مستوى القرى، من خلال عدد المدارس التعليمية، وتحديد حاجة كل قرى، والتفاوض على بضع الأراضي، ووضع النموذج المناسب للبناء التعليمي.

وأكمل المهندس أحمد مرسي، مدير هيئة الأبنية التعليمية بمحافظة الشرقية، أن المبادرة تراعي أن تكون جميع المدارس بها أفنيه، وملاعب، وتطوير المدارس القائمة وإضافة تلك الأنشطة بها، معقبا: «دارسين الاحتياجات التعليمية للقرى المحرومة وبمجرد توفير الأراضي يتم تنفيذ المشروعات». 

وفي سياق متصل، أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية  أن أعمال التطوير الجارية بقرى مركز الحسينية  والبالغ عددها 41 قرية و740 تابع ضمن مبادرة حياة كريمة تسير على قدم وساق وذلك من خلال التنسيق والتكامل بين المحافظة والشعبة الهندسية للقوات المسلحة بقيادة الجيش الثاني وذلك لسرعة إنجاز المشروعات ودخولها الخدمة لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين وتغيير شكل الحياه إلى الأفضل.