التضامن: شخص يحتاج لدم كل 3 ثواني.. تبرعوا لإنقاذ حياتهم

الهلال الأحمر المصري
الهلال الأحمر المصري

أكدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، نائب رئيس جمعية الهلال الأحمر المصري على أهمية تبرع المواطنين بالدم، موضحة أن كل 3 ثوانى شخص يحتاج لدم وواحد من كل 10 يدخلون المستشفى يحتاجون للدم.

وأضافت خلال حفل ختام حملة التبرع بالدم وإطلاق حملة توعية رقمية تحت عنوان «تبرعك حياة لغيرك»، أن الهلال الأحمر له دور بطولي تنموي وليس إغاثى فقط، وقد قام خلال أزمة كورونا بتوفير كافة احتياجات جميع المواطنين على مستوى محافظات الجمهورية.

وقدمت وزيرة التضامن التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي  لتوجيهاته في المشروع  القومي  لتوفير البلازما، مؤكدة إنه لن تكون هناك بلازما إلا إذا كان هناك تبرع بالدم.

وأشارت إلى أن الهلال الأحمر، قام بالتنسيق مع فيزيتا لحملة التبرع بالدم، لأنها من الجهات التى صدقت في التحول الرقمي واستخدمته على المستوى الإنساني، وشاركت ميدانيا في قطاعات عديدة مثل التبرع بالدم، ومجالات ذوي الإعاقة، مؤكدة أن فيزيتا بدأت بفكرة 200 موظف، حتى وصلت إلى 6 آلاف طبيب مسجل حتى الآن.

وأعلنت الهلال الأحمر، أن التبرع يتم من خلال 5 بنوك للدم فى محافظات القاهرة، الإسكندرية، الغربية، البحيرة وقنا لتقديم خدمات نقل الدم وتوفير أكياس الدم بالمجان أو بسعر التكلفة للجمهور، لا سيما الأطفال الذين يحتاجون لنقل دم متكرر، بينما يشارك شباب الهلال في الحملات القومية للتطعيم ضد الأمراض والأوبئة.

وتغطي فروع الهلال الأحمر المصري محافظات الجمهورية، إذ تمتلك 27 فرعًا فى محافظات القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، مرسى مطروح، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء، الشرقية، دمياط، الدقهلية، كفرالشيخ، الغربية، المنوفية، القليوبية، البحيرة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الوادي الجديد، والبحرالأحمر.

جدير بالذكر، أن الهلال الأحمر المصري، أعلنت  عن تدريبات الإسعافات الأولية الخاصة بجمعية الهلال الأحمر المصري Online عن طريق المنصة الالكترونية التالية http://www.ercelearning.com وفقًا لتوجيهات الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي- نائب رئيس الهلال الأحمر.
 

اقرأ أيضا | غدا.. بدء صرف معاشات سبتمبر لأكثر من 10 ملايين مواطن