منسق «حياة كريمة» يكشف خطوات إنطلاق المبادرة بالمحافظات.. فيديو

سعيد عباس، المنسق العام لـ حياة كريمة
سعيد عباس، المنسق العام لـ حياة كريمة

قال سعيد عباس ، المنسق العام لمؤسسة "حياة كريمة"، إن المبادرة تهدف لـ الوصول إلى المواطن البسيط ، واعطائه حق من حقوقه في أن يعيش حياة كريمة، موضحا أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في بدء انطلاق المشروع كانت تستهدف عمل لقاءات مع المواطنين، لتحديد احتياجاتهم المجتمعية .

 

وأضاف عباس، خلال لقائه لـ برنامج " هذا الصباح " ، والمذاع على فضائية " اكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء،أن أهم تلك الاحتياجات كانت حاجة المواطن للعيش في بيت آمن ، ومن هنا انطلقت مبادرة " سكن كريم " ، ومن بعدها التركيز على خدمات البنية التحتية.

 

وتابع المنسق العام لمؤسسة "حياة كريمة"، أن المبادرة تدرجت حتى الوصول لـ خدمات التعليم بالمحافظات ، وبالتالي اتجهت المبادرة لتطوير المدارس ، ومن ثم تطوير المدارس ، والمراكز الشبابية .

 

وأكمل : المبادرة وفرت أيضا مصادر للدخل للمواطنين ، من خلال التمكين الاقتصادي ، عن طريق المجمعات الصناعية ، وتوفير الحرف للمواطنين .

 

أشاد محافظ الشرقية بالتعاون بين جميع الجهات المعنية ، مؤكداً على تنفيذ ماجاء بالكتاب الدوري الوارد من رئاسة مجلس الوزراء ( هيئة مستشاري مجلس الوزراء) بعدم تحصيل إي مبالغ مالية تحت مسمى رسوم إدارية أو مايماثلها من الجهات المعنية بتنفيذ المشروعات الخاصة بالمبادرة بإعتبارها من المشروعات القومية ذات النفع العام.