للجنس الناعم.. 8 حيل لتقوية أظافرك

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تواجه عدد كبير من السيدات، مشكلة ضعف الأظافر ، وذلك لأسباب مختلفة، حيث تعد الأظافر من عناصر الجمال التي تبحث عنها كل سيدة لإبراز جمالها وأنوثتها.

لذلك نقدم لكي افضل النصائح  لتقوية الأظافر وتساعدك في التخلص من ضعف الأظافر بسهولة وهى ..

ارتدي القفازات


يجب ألا تتعرض أظافرك لأي مواد كيميائية قاسية أو درجات حرارة شديدة لذا تأكدي من ارتداء القفازات الواقية عند غسل الأطباق أو تنظيف منزلك الأمر نفسه ينطبق على ارتداء القفازات في الشتاء، فهي مفيدة ليديك وأظافرك.


أظافر قصيرة


يستغرق الأمر حوالي 3 أشهر لإعادة نمو الظفر التالف تماماً، وأفضل طريقة للقيام بذلك هي إبقائه قصيرة. إذا كانت أظافرك رقيقة وهشة، فمن الأفضل تقليمها لمنع المزيد من التكسر ومساعدتها على النمو.

 استخدمي طلاء الأساس


من الأفضل وضع طبقتين من طبقة الأساس الواقية في جميع الأوقات على أظافرك سوف تحميهم من الماء والصابون وتجعلهم أقوى وحاولي إيجاد طلاء أساس غني بالفيتامينات.

 ترطيب
كريمات الترطيب ليست فقط لبشرتك، إنها تساعد أظافرك لذلك تأكدي من الاحتفاظ بكريم لليدين معك في جميع الأوقات وعندما تقومين بتدليك الكريم في يديك، تأكدي من تدليكه على أظافرك أيضاً.

استخدمي الزيت 
إذا كانت بشرتك جافة، كذلك أظافرك، استخدمي الزيت الخاص لترطيب الأظافر ومحيطها .

 نظام غذائي صحي
إذا كنت تريدين أن تكون أظافرك قوية وذات مظهر جيد، فعليك تناول نظام غذائي متوازن ليس من الصعب تناول سلطة من حين لآخر والتأكد من حصولك على جميع الدهون والبروتينات. 


المكملات الغذائية
إذا كنت تعتقدين أن نظامك الغذائي غير جيد  حاولي استخدام المكملات. 


امنحي أظافرك استراحة
إذا كنت تضعين طلاء أظافر جل أو أظافر أكريليك طوال الوقت فمن الضروري أن تتوقفي وامنحي أظافرك قسطاً من الراحة واتركيها دون تغطية لمدة شهر.