محمد متولي: نأمل في اغتنام الفرصة لتوزيع الأفلام عبر المنصات الدولية 

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

قال محمد متولي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "إن آي كابيتال" الذراع الاستثماري لبنك الاستثمار القومي، والتي بدورها تقوم بإدارة استثمارات شركة أيادي وشركة "ايرجو": "إننا نأمل أن يسهم استثمار "إيرجو" في "فيلم كلينيك" في مساعدتها على اغتنام فرصة التحول الجذري الذي يحدث الآن في توزيع محتوى الأفلام من دور العرض السينمائية التقليدية الى منصات دولية وإقليمية ومحلية تحمل محتوي الإنتاج السينمائي المصري إلى كافة مشاهدي الأفلام العربية أينما كانوا حول العالم مما سيؤدي إلى تعظيم أثر القوة الناعمة لمصر والعائد على الاستثمار في الإنتاج السينمائي وتقليص حجم المخاطر التقليدية المتعلقة به".


وعلى صعيد آخر، صرح جمال جميع مدير الاستثمار بشركة "إيرجو"، بأن هذه الصفقة هي الأولى للشركة من بين عددا من الفرص الاستثمارية التي يتم دراستها الآن في مختلف قطاعات صناعة الإعلام.


وأضاف: "لقد عملنا بجهد شديد في العامين الماضيين لتحديد وتقييم عددا من الفرص الاستثمارية في صناعة غير مألوفة لقطاع الاستثمار المباشر في المنطقة.. ولكننا نؤمن بأنه قطاع واعد يستطيع تحقيق عوائد مجزية خاصة في ظل الرقمنة وظهور المنصات وقنوات الإعلام المستجدة وتبعيات جائحة الكورونا".


وأضاف أن هذه التغييرات تمثل فرصة ذهبية لصناعة الإعلام في مصر للتكيف معها وتأكيد ريادة مصر لصناعة الإعلام في الوطن العربي لما تتمتع به من بنية تحتية قوية ومواهب متعددة في مختلف المجالات الفنية.

 

اقرأ أ يضا| تعرف على كيفية نشأة بنك الاستثمار القومي بعد شروع الحكومة فى تطويره