الرئيس اللبناني يشدد على أهمية دور الإعلام في الحفاظ على الاستقرار

الرئيس اللبناني ميشال عون
الرئيس اللبناني ميشال عون

شدد الرئيس اللبناني ميشال عون على أهمية دور الإعلام في المحافظة على الاستقرار العام في البلاد، داعيا الوسائل المرئية والمسموعة والمكتوبة لأن تلعب دورا بناء في هذه الظروف الصعبة التي يجتازها لبنان، وتفادي الانزلاق في الأخطاء التي تؤذي الوحدة الوطنية وتشجع على التفرقة والتباعد بين اللبنانيين. 
جاء ذلك خلال لقاء عون، اليوم الإثنين 30 أغسطس، بوزيرة الإعلام في حكومة تصريف الأعمال منال عبد الصمد والرئيس الجديد لمجلس إدارة تليفزيون لبنان الدكتور توفيق طرابلسي وعضوي المجلس فيفيان لبس والدكتور مصباح مجذوب، بمناسبة تسلمهم مهامهم الجديدة في إدارة تلفزيون لبنان.
وأكد عون أن الحرية الإعلامية مصانة، داعيا لأن تمارس بمسؤولية وموضوعية من دون أي تحريض او إساءة، واحترام الرأي الآخر.. مشددا على أن سقف الحرية هو الحقيقة، وضرورة التزام الموضوعية وعدم الانحياز لفريق ضد آخر وإبراز مواقف الدولة في كل القضايا المطروحة حتى يكون الإعلام الرسمي إعلاما موثوقا به ومرجعا في الداخل والخارج.
ويواجه لبنان حاليا "أسوأ أزمة اقتصادية يشهدها العالم منذ قرن ونصف" بحسب وصف البنك الدولي؛ وذلك لتدهور الوضع المالي منذ خريف العام 2019، وانخفضت قيمة العملة الوطنية لأكثر من 10 مرات مقابل الدولار الأمريكي، مما أدى إلى ارتفاع أسعار المنتجات غير المدعومة بنسبة تتجاوز 400 %.

اقرأ أيضا: روسيا تتجاوز 18 ألفًا إصابة جديدة بكورونا