فلسطين تطلق المرحلة الأولى من حملة تطعيم طلبة المدارس بلقاح كورونا

رئيس الوزراء الفلسطيني ووزير الصحة يشرفان على عملية تلقي التطعيمات
رئيس الوزراء الفلسطيني ووزير الصحة يشرفان على عملية تلقي التطعيمات

أطلق رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الاثنين 30 أغسطس، المرحلة الأولى من تطعيم طلبة المرحلة الثانوية في جميع محافظات الوطن من الفئة العمرية (16-18 عامًا) باللقاح المضاد لفيروس كورونا، من مدرسة عزيز شاهين الثانوية للبنات في رام الله، وذلك بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وقال اشتية، خلال كلمته في إطلاق الحملة، التي شارك بها طلبة من مدرسة ذكور رام الله الثانوية، والمدرسة الهاشمية الثانوية للبنين، بحضور وزير التربية والتعليم الفلسطيني مروان عورتاني، ووزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة: "إن تلقي المطاعيم هو جزء رئيسي من الأمن القومي الفلسطيني وعلى جميع الطلبة تلقي المطاعيم وأن يحثوا عائلاتهم وجيرانهم على تلقيه.

وأضاف اشتية أن حملة التطعيم لطلبة الثانوية تتزامن مع تطعيم طلبة الجامعات لتمكين الطلبة من الوصول للقاعات الدراسية بأمان.

وأشار اشتية إلى أهمية دور وزارة التربية والتعليم في إرشاد المدارس والمديريات والأهالي لتلقي اللقاحات وضمان توقيع الطلبة على أذون تلقي اللقاحات من أولياء أمورهم.

وقال اشتية إنه "حتى اللحظة هناك 38% من المواطنين تلقوا الطعومات (اللقاحات)، وهناك 40 ألف مواطن تلقوا الطعومات أمس، ما يدل على وعي المواطنين بأهمية المطاعيم لمختلف الفئات العمرية".

وأعادت وزارة التربية والتعليم في فلسطين الدراسة بصورة مبكرة هذا العام، بدايةً من منتصف شهر أغسطس الجاري، وقالت إن ذلك لـ"تعويض فجوات جائحة كورونا".

وسجلت فلسطين إلى حد الآن أكثر من 369 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا، من بينها 3943 حالة وفاة بمرض "كوفيد-19" حتى الآن.

وأعلنت وزارة الصحة في فلسطين، في وقتٍ سابقٍ، دخول البلاد في موجة رابعة من تفشي وباء كورونا.