«الزمالك» كلمة السر.. سقطات مي حلمي منذ ظهورها على الشاشة

مي حلمي
مي حلمي

تصدرت المذيعة مي حلمي، قائمة محرك البحث «جوجل»، خلال الساعات الأخيرة، بعدما أثارت حالة كبيرة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب حلقتها مع نجم نادي الزمالك الأسبق أحمد صالح، على قناة «الحدث اليوم».

وترصد «بوابة أخبار اليوم»، في السطور التالية سقطات مي حلمي وإحالتها للتحقيق أكثر من مرة:

1- الواقعة الأولى:

قررت قناة «الحدث اليوم» إيقاف الإعلامية مي حلمي، مذيعة برنامج «الحكم» بالقناة وتجميد البرنامج لمدة أسبوع وإحالتها للتحقيق عما بدر منها بشأن تفاصيل عن التعاقدات داخل نادي الزمالك.

كما قرر مجلس إدارة القناة، إيقاف مي حلمي وإلزامها بالاعتذار لقناة الزمالك بسبب ادعائها تصريحات غير صحيحة بشأن تفاصيل عن التعاقدات داخل القلعة البيضاء.

وقال المستشار محمود العسال، المستشار القانوني لقناة «الحدث اليوم» إن المرصد الخاص بالقناة رصد مخالفة في برنامج مي حلمي، فقام بالتحقيق في الواقعة وتبين أن المذيعة وفريق الإعداد أخطأوا في نسب تصريح غير صحيح لقناة الزمالك.

وجاء بيان القناة كالتالي: «طبقا لما تم رصده من المرصد الخاص بقناة الحدث اليوم من وجود مخالفة لبرنامج الحكم لمقدمته مي حلمي، والذي كان مذاعًا يوم السبت الموافق 20 فبراير 2021 لتعليمات المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والأكواد الإعلامية لهذا الصدد، وطبقا لتعليمات إدارة قناة الحدث اليوم ولوائحها قررنا أولا: إيقاف المذيعة مي حلمي عن الظهور على الشاشة لمدة أسبوع يبدأ من اليوم الأحد 21/2/2021 وينتهي يوم الأحد الموافق 28/2/2021، وذلك لحين انتهاء التحقيق معها وما يسفر عنه من نتائج».

وتابع: «تقديم اعتذار رسمي من المذيعة قناة الزمالك يعلن على شاشة قناة الحدث اليوم وينفذ هذا القرار فورًا ويخطر به الجهات المعنية».

وأصدرت الإعلامية مي حلمي بيان اعتذار بخصوص ما صدر عنها في حلقة الأمس بشأن تفاصيل عن التعاقدات داخل نادي الزمالك.

وقالت الإعلامية مي حلمي، إنها تعتذر لقناة الزمالك عن الخطأ في تناول خبر بخصوص التجديد للدولي التونسي فرجاني ساسي كانت قد نسبته بالخطأ لقناة الزمالك في حين أنها أخبار تم تداولها على صفحات السوشيال ميديا.

2- الواقعة الثانية:

تعرضت الإعلامية مي حلمي، لانتقادات حادة بسبب أسلوب حوارها مع كابتن نادي الزمالك أحمد صالح، خلال برنامجها «الحكم» على قناة «الحدث اليوم».

وأبدى كثيرون اعتراضهم على طريقة تعامل مي حلمي مع أحمد صالح في طرح الأسئلة بشأن أزمة لاعب الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا، في احتفالية فوز الأبيض بالدوري، مما تسبب في تركه البرنامج على الهواء مباشرة.

وقررت قناة الحدث اليوم، إحالة الإعلامية مي حلمي للتحقيق، وجاء ذلك بعد مهاجمة الكثيرين لها بسبب تعاملها بطريقة غير مهنية مع كابتن نادي الزمالك أحمد صالح.

وقررت قناة «الحدث اليوم» إيقاف الإعلامية مي حلمي عن العمل، لحين التحقيق معها في ما نسب إليها من إساءة لنجم الزمالك الأسبق أحمد صالح، خلال برنامج «الحكم» مما دفعه للانسحاب على الهواء.

وقالت القناة في بيان لها: «بناءًا على ما تم رصده من قبًل المرصد الخاص بالقناه بحلقة الإعلامية مي السبت الماضي الموافق 28 أغسطس 2021 وما بدر منها تجاه ضيف البرنامج، والتعامل معه بما يخالف الأصول والأكواد الإعلامية وميثاق الشرف الإعلامي لذلك قررنا:

- أولًا: إحالة الإعلاميه مي حلمي للتحقيق.

- ثانيًا: إيقاف برنامج «الحكم» على شاشة قناة «الحدث اليوم» لحين انتهاء التحقيق.

- ثالثًا: على المدير التنفيذي أعمال نص القرار من الآن.

- قرار نقابة الإعلاميين:

أصدر طارق سعده، نقيب الإعلاميين، منذ قليل، قرار رقم (19)، بمنع ظهور مي حلمي مقدمة برنامج «الحكم» على قناة الحدث اليوم، على أي وسيلة إعلامية داخل جمهورية مصر العربية، لعدم تقنين أوضاعها مع النقابة، ولمخالفتها ميثاق الشرف الإعلامي.

جاء ذلك بعد تقرير المرصد الإعلامى الخاص بالنقابة والذى اوصى بأن السيدة المذكورة كانت قد خالفت ميثاق الشرف الإعلامى ومدونة السلوك المهنى.

وبالفحص فى جداول القيد وسجلات التصاريح تبين أن مى حلمى غير مقيدة بالنقابة وغير حاصلة على تصريح مزاولة النشاط الإعلامى .

وعلية فقد اجتمع مجلس ادارة النقابة بتاريخ اليوم الأحد الموافق 29/8/2021 وناقش الموضوع ووافق علي قرار منعها من الظهور .

وعليه فقد أصدر نقيب الإعلاميين القرار سالف الذكر لسنة 2021 استناداً الى المادتين رقم 2-19 من القانون 93 لسنة 2016.