سر السيارة «الملاكي» المتفحمة في واقعة اختطاف الطفل زياد بالغربية

سيارة متفحمة - صورة أرشيفية
سيارة متفحمة - صورة أرشيفية

لا تزال أصداء قضية اختطاف الطفل زياد من أمام محل والده على طريق دائري المحلة المنصورة، تجذب اهتمام المواطنين، ومن جانبها ما زالت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، تكثف من جهودها، لتحديد هوية مرتكبي الواقعة.

 

ورصدت الأجهزة الأمنية، على رقم السيارة المستخدمة في واقعة خطف الطفل زياد، من خلال تفريغ الكاميرات، وتبين أن رقمها د و ق 1246 وبالاستفسار عن الرقم تبين أن هذه اللوحات مبلغ بفقدانها، في محضر رسمي تم تحريرة يوم 16/8/2021 من المواطن حسن محمود مصطفى مقيم بدائرة قسم ثان المنصورة بفقدان اللوحات الخاصة بسيارته، والموضوعة على السيارة المستخدمة.

 

كما عثرت الأجهزة الأمنية على سيارة ملاكي متفحمة على بحر سجين بدائرة مركز قطور، يشتبه في كونها المستخدمة في الواقعة، ومازال البحث الجاري للوقوف على ملابسات القضية، وتعود أحداث الواقعة بعد تلقي اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية إخطارا من مأمور مركز شرطة المحلة الكبرى يفيد بورود بلاغ من أحمد البحيري بقيام مجموعة من الأشخاص باختطاف نجله، من أمام أحدي المحلات التجارية.

 

وانتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية إلى محل الواقعة تبين قيام شخصين مجهولي الهوية، قاموا بتغطية وجههم، بخطف طفل صغير، يدعى زياد، من محل لبيع الزيوت على الطريق الدائري المحلة المنصورة، داخل سيارة ملاكي وفروا هاربين، وجاري عمل التحريات اللازمة وتفريغ كاميرات المراقبة المحيطة، وتحديد رقم السيارة المشتبه بها، وسؤال شهود العيان، لتحديد هوية مرتكبي الواقعة، وأخطرت النيابة العامة لاتخاذ مايلزم، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة عمل التحريات اللازمة للوقوف على ملابسات وأسباب الواقعة.

 

وكانت أحد محلات البقالة بالطريق الدائري بطريق المحلة الكبرى المنصورة بنطاق محافظة الغربية قد شهد واقعة اختطاف طفل في العقد الأول من عمره من جانب شخصين مجهولين استخدموا سيارة ملاكي لارتكاب الجريمة وفروا هاربين على حد وصف أسرته وتكثف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية من جهودها لضبط المتهمين وإعادة الطفل لأسرته.


كما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عبر صفحات وجروبات عديدة  صور ومقطع فيديو للإرتكاب واقعة خطف طفل من أحضان والدته أثناء وقوفها بمحل بقالة بنطاق مدينة المحلة.


كان اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية تلقي إخطارا من اللواء ياسر عبد الحميد مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغ إلى العقيد خالد عبد الفتاح رئيس فرع البحث الجنائي بمركزي سمنود والمحلة من المدعو أحمد البحيري باختطاف نجله زياد ٨ سنوات من أحضان والدته على أيدي مجهولين ملثمين والفرار هاربين بنطاق الطريق الدائري المحلة المنصورة.

 

وانتقل الرائد محمد هاشم رئيس مباحث قسم ثالث المحلة وقوات من الشرطة إلى موقع البلاغ  وتم فحص الكاميرات لواقعة الاختطاف.


وأفاد شهود عيان قيام اثنين ملثمين بخطف الطفل تحت تهديد الأسلحة البيضاء داخل سيارة ملاكي والهروب به وكادت أن تدهس السيارة أمه أثناء محاولتها منعهم من اختطاف الطفل حيث سقطت على الأرض وفر المتهمان هاربين.


وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري ظروف وملابسات الواقعة وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التى  تولت  التحقيق في الحادث وأمرت بتفريغ كاميرات مراقبة وقررت سرعة ضبط الجناة مرتكبي الحادث الهاربين.

اقرأ أيضا: جهود أمنية مكثفة لكشف ملابسات فيديو «خطف طفل» في المحلة