216 مليونا إجمالي إصابات كورونا حول العالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت إحصائيات وكالة رويترز عن وصول وفيات فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في العالم إلى 4 مليون و673 ألف و735 حالة وفاة، كما سجل العالم 216 مليون و18 ألف إصابة بالفيروس.

وأعلنت وكالة رويترز، إن فيروس كورونا قد ظهر في 210 دول ومناطق حول العالم منذ ظهوره في ديسمبر عام 2019.

أكدت "المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها"، أمس الأحد، بلوغ إجمالي الإصابات بفيروس كورونا المستجد 7 ملايين و721 ألف إصابة و194 ألف وفاة وسط تعافي 6 ملايين و855 ألف شخص، وسط تباطؤ عمليات التحصين ضد الفيروس سريع الانتشار.

وأوضح بيان "المراكز الأفريقية" تسجيل تحصين سكان القارة الإفريقية بلقاح كورونا ما نسبته 2.5 في المائة، وسجلت نسبة من تلقى جرعة واحدة 4.5 في المائة، بينما حصل 2.4 في المائة على جرعتين.

وأوضحت الإحصائيات، أن المغرب قام بتحصين 43.5 في المائة من السكان، بينما سجلت جنوب أفريقيا 24.3 في المائة، وبلغت تونس 17.3 في المائة وزيمبابوي 16.4 في المائة.

وأوصت "المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها"، الدول الأعضاء بالاستمرار في تعزيز عمليات رصد إصابات "كورونا"، وترصد المتلازمات مثل الإنفلونزا والتهابات الجهاز التنفسي الحاد، وترصد الوفيات السريع، والترصد الجيني لمراقبة تحور الفيروس.

يذكر أن "المراكز الإفريقية" تدعم كافة البلدان الإفريقية على تحسين المراقبة والاستجابة للطوارئ والوقاية من الأمراض المعدية، ويشمل ذلك التصدي لانتشار الأوبئة والكوارث الطبيعية والبشرية، كما تسعى أيضاَ إلى بناء القدرة على الحد من أعباء الأمراض على القارة.