طب المنوفية تنظم ورشة عمل للوقاية من الإصابة بالحرق الشمسي والبهاق 

د. محمد عبد الواحد رئيس قسم الأمراض الجلدية والتناسلية
د. محمد عبد الواحد رئيس قسم الأمراض الجلدية والتناسلية

وجه د. محمد عبد الواحد رئيس قسم الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية الطب بجامعة المنوفية، عدة نصائح للمصطافين لمواجهة ارتفاع درجات حرارة الجو وتجنب الأضرار الناتجة عن التعرض لساعات طويلة لأشعة الشمس الحارقة من خلال ورشة عمل أقيمت فعالياتها بنقابة الصيادلة بمحافظة المنوفية.

اقرأ أيضا | رئيس جامعة المنوفية يفتتح غرفة عناية مركزة بمستشفى الأورام.. صور

وقال د. عبد الواحد فى تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»: "نصيحتى للعائلات المتواجدة بالمصايف أن يستمتعوا بالأجواء المثالية بالشواطئ بدءا من الساعة الخامسة بعد الفجر وحتى الثامنة صباحا على أن يلزموا الجلوس بالشاليهات حتى الخامسة عصرا لتجنب التعرض لأضرار أشعة الشمس الحارقة لاسيما وأن الشمس تكون فى أوجها فى تلك الفترة الزمنية".

وحذر رئيس قسم الأمراض الجلدية والتناسلية بطب المنوفية من تعرض الأطفال لأضرار ومخاطر الحرق الشمسى بسبب المكوث لساعات طويلة بالمياه والتى تساعد على تهدئة الآلام إلا أنه بعد مغادرة الشاطئ والتوجه لمكان الإقامة تبدأ المشكلات فى الظهور.

أضاف د. محمد عبد الواحد، أنه علينا وضع العازل الشمسى والماده الواقية للحماية من أضرر الشمس إلا أنها لا تمنعها خاصة وأن آلام الحرق الشمسى لا تقل عن آلام الحروق العادية كذلك يجب علينا اتخاذ التدابير اللازمة حال الخروج فى الشمس بارتداء نظارة شمس والمشى فى أماكن الظل واستخدام الشمسية والجلوس أسفل مظلات لتجنب حرارة الشمس واستخدام واقيات من الشمس حال ركوب السيارة والسير فى أماكن حارة.

 
وحول الإصابة بأمراض التنيا والتى تأتى مع كل صيف والأمراض الفطرية نتيجة العرق وكذا مرض البهاق؛ أشار إلى أنه من الأمور المتكررة الإصابة وكذلك حمو النيل الذى ينتشر بصورة كبيرة فى فصل الصيف ومن ثم لابد من التواجد فى أجواء جيدة التهوية.