إعصار «إيدا» يداهم ولاية ميسيسبي الأمريكية

بدايات العاصفة الاعصارية
بدايات العاصفة الاعصارية

يستعد سكان  ولاية ميسيسبي الأمريكية لتلقي إعصار "إيدا" الذي قد يجلب عاصفة قوية، وهطول أمطار غزيرة، وفيضانات، وربما دوامات مائية.

وقد نصح المدير التنفيذي لوكالة إدارة الطوارئ في ميسيسيبي ، ستيفن مكراني ، المواطنين بالاستعداد للعاصفة، عن طريق تغريدة نشرها علي الصفحة الرسمية للإدارة بمنصة التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلا: ستكون أيام الطقس سيئة للغاية اليوم وغدًا، حان الوقت للاحتماء بينما يتحرك إعصار "إيدا" عبر الولاية، يرجى البقاء على علم بالطقس، تأكد من أن لديك عدة طرق لتلقي التحذيرات.

وتابع مكراني: ستشعر الولاية بأكملها ببعض الآثار من هذه العاصفة، مضيفًا أن المسؤولين فهموا أن السكان شعروا بالقلق بسبب العاصفة.
وأضاف: هذا الإعصار ليس فقط رقمًا قياسيًا ، بل إنه يضرب أيضًا في الذكرى السنوية لإعصار كاترينا ، مؤكداً أن المسؤولين على استعداد للإمدادات الفيدرالية والدوائية على أهبة الاستعداد.

وبحسب وسائل اعلام محلية، أن إعصار إيدا "شديد الخطورة" من الفئة 4 كان على وشك أن يضرب جنوب شرق لويزيانا ونيو أورليانز ، بينما توقع المركز الوطني للأعاصير أنه سيؤدي إلى "عاصفة كارثية" ورياح بقوة الأعاصير.

تقع زروة إعصار "إيدا" قبالة الساحل الجنوبي لولاية لويزيانا ويبدو أنها تتجه نحو هوما وتيبودوكس، مما يضع مدينة نيو أورلينز مباشرة في قلب العاصفة حيث يمكن أن تحدث أعلى معدلات هطول الأمطار.

انتقلت العاصفة إلى المنطقة خلال الذكرى السنوية لإعصار كاترينا المميت عام 2005 والذي خلف ما يقرب من 1800 شخص وألحق أضرارًا بقيمة 125 مليار دولار.

وضع مسار كاترينا نيو أورلينز على الجانب الغربي أو النظيف من العاصفة، ومع ذلك أدت العواصف والأمطار الداخلية التي تسببت في حدوث فيضانات إلى انهيار السدود والفيضانات المميتة.

وقد نشرت وسائل اعلام محلية بولاية المسيسبي، لقطات فيديو لشارع في ويفلاند بالولاية المهددة، قائلًا إنه "كان تحت الماء تمامًا مع وصول إعصار إيدا إلى الشاطئ".

وتابع: "إنه مشهد قاتم للعاصفة في الذكرى السادسة عشرة لإعصار كاترينا ، الذي قضى على الكثير من بلدة المسيسيبي".

أظهر المصدر المزيد من لقطات الفيديو مشاهد من لويزيانا وألاباما وميسيسيبي بينما يستعد الناس للطقس القاسي.
يشار الي ان المناطق الواقعة على طول ساحل خليج المسيسيبي كانت تشهد بالفعل فيضانات صباح الأحد ومن المتوقع أن تسوء الأحوال".