فوائد مهمة لـ«البروكلي».. يتخلص من سموم الجسم ويكافح السرطان

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يعتبر خضار البروكلي من أفضل الأطعمة التي تعود بفائدة كبيرة على الجسم وتساعد في تحسين وظائف الجهاز الهضمي، فهو نبات ينتمي إلى أسرة خضار الملفوف، ويشبه زهرة القرنبيط، ويمكنك تناوله نيئا أو مطبوخا، وهو من الأطعمة التي تحتوي على العديد من الفيتامينات والألياف الغذائية المفيدة للجسم.

سامح شكري يتوجه للجزائر للمُشاركة في اجتماع وزراء خارجية دول جوار ليبيا

وتنصح خبيرة التغذية كارولين توماسون بتناول نوع محدد من الخضار، بل وتعتبره خيارها الأفضل، لأنه مليء بالعناصر الغذائية والألياف وتأثيرات مكافحة السرطان، حسب موقع إت ذيس نوت ذات.

وأكد: "الخضار رقم واحد هو الذي يندرج تحت: البروكلي والجرجير والقرنبيط، حيث يتضمنون على الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء وكذلك الذوبان في الدهون.

وأشارت إلى أن تلك الخضروات مليئة بالعديد من الفيتامينات "c، e، a"، حيث يساعد فيتامين "سي"  في تكوين الكولاجين والحفاظ على نمو الشعر والبشرة والأظافر بشكل صحي.

فيما تعمل الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون معا لدعم جهاز المناعة، وتعزيز مكافحة الشيخوخة.

كما أضافت: "الخضروات مرتبطة بخصائص مكافحة السرطان، إذ تحتوي على مادة ترتبط بتقليل خطر الإصابة بالسرطان، عن طريق تحييد الخلايا السرطانية في الجسم".

وأكدت أن تلك الخضروات تعد جزء من عائلة "براسيكا" وتشتهر هذه الفئة من الخضروات باحتوائها على نسبة عالية من الألياف، وتلعب دورا مهما في صحة الجهاز الهضمي، كما يُعرف أعضاء عائلة خضروات براسيكا باحتوائها على إنزيمات تعزز التخلص من السموم.

ونصحت أنه في حال مواجهة صعوبة في هضم تلك الحضروات بضرورة طهيها بدلا من تناولها نيئة.