رئيس اتحاد الكاراتيه لـ«آخر ساعة»: طموحنا كان الفوز بأربع ميداليات أولمبية

لعبة الكاراتيه
لعبة الكاراتيه

محمد نور

حققت لعبة الكاراتيه إنجازا كبيرا للرياضة المصرية فى أولمبياد طوكيو بالفوز بميداليتين إحداهما الذهبية للبطلة فريال أشرف والأخرى برونزية للبطلة جيانا فاروق .. وهى المرة الأولى والأخيرة التى يشارك الكاراتيه فى الأولمبياد ..آخر ساعة حاورت محمد الدهراوي، رئيس الاتحاد المصرى للكاراتيه.


أكد: إنجاز الكاراتيه فى طوكيو إنجاز تاريخى وغير مسبوق فقد حقق فى أول مشاركة للعبة بالأولمبياد ميداليتين وانتصارات على أبطال العالم.. والأجمل هو الروح والإصرار والإرادة والرغبة فى رفع علم مصر عاليا ..وكان الفوز نتاج جهد كبير من اللاعبين واللاعبات والمدربين ومجلس إدارة الاتحاد ودعم الدولة ..فهو نتاج جهد جماعى مشترك وليس فرد أو جهة وحيدة.


أضاف الدهراوى: حين علمنا بمشاركة الكاراتيه فى الأولمبياد لأول وآخر مرة بطوكيو كان التحدى ألا نفوت الفرصة ونحصد الميداليات لأننا أبطال عالم  وفى المقدمة وأعددنا الفريق إعدادا مميزا والاتحاد ساوى بين جميع اللاعبين وعمل مع الجميع دون تميز أو تفرقة، خلال فترة الإعداد.. وكنا نعمل على أن نفوز بثلاث أو أربع ميداليات ولولا سوء الحظ لحصدنا ميداليات أكثر.


وأشار  رئيس الاتحاد إلى أن فريال أشرف وجيانا فاروق لديهما كل عناصر البطولة وتم إعدادهما منذ سنوات ليتوجا فى هذه البطولة.. ولذلك استحقا التكريم من الرئيس عبد الفتاح السيسى مع الأبطال الحاصلين على ميداليات فى الأولمبياد وهو بمثابة تكريم للرياضة المصرية كذلك..
وعن طموح اللعبة فى الفترة القادمة قال: سنعمل بعون الله على الحفاظ على هذا الإنجاز الذى تحقق فى أولمبياد طوكيو ونعمل على استمرار اللعبة لتكون فى الصدارة العالمية، كما أننا لدينا أمل فى توسيع قاعدة لعبة الكاراتيه.