عاجل

ضربات جوية إسرائيلية على قطاع غزة

ضربات جوية إسرائيلية على قطاع غزة - صورة أرشيفية
ضربات جوية إسرائيلية على قطاع غزة - صورة أرشيفية

شن الطيران الحربي الاسرائيلي غارات جوية على غزة فجر اليوم الأحد 29 أغسطس، بعد إطلاق بالونات حارقة على الأراضي الإسرائيلية من قطاع غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن "الغارات استهدفت مجمعًا عسكريًا لحماس يستخدم لتصنيع الأسلحة والتدريب وكذلك مدخل نفق إرهابي محاذ لجباليا".

وأضاف البيان أن "الضربات جاءت ردا على قيام حماس بإلقاء بالونات حارقة على الأراضي الإسرائيلية وأعمال الشغب العنيفة التي وقعت السبت.

وأدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني وأرضه وممتلكاته ومقدساته، محملة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن تلك الجرائم وتداعياتها الخطيرة على فرص تحقيق السلام ومبدأ حل الدولتين.

اقرأ أيضًا: إعصار «نورا» يضرب ولاية «خاليسكو» في المكسيك

واعتبرت الخارجية الفلسطينية، في بيانٍ صادرٍ عنها، اليوم الثلاثاء 24 أغسطس، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينت، يسابق الزمن في تعميق الاستيطان وضم الضفة الغربية المحتلة، وذلك بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وقالت الوزارة: "تتعرض كامل المنطقة المصنفة «ج»، والتي تشكل غالبية مساحة الضفة الغربية المحتلة لأبشع أشكال الأسرلة والتهويد عبر عمليات متواصلة من سرقة الأرض الفلسطينية لتخصيصها لصالح الاستيطان، وعمليات التطهير العرقي ومحاربة الوجود الفلسطيني في تلك المناطق لإحلال المستوطنين فيها".

وأكدت قائلةً: "هذه هي أركان الجريمة متكاملة الأبعاد التي ترتكبها الحكومة الإسرائيلية وأذرعها المختلفة ضد الشعب الفلسطيني يوميا، والتي باتت تسيطر على مشهد الحياة في طول وعرض الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية".

واتهمت الخارجية الفلسطينية الحكومة الإسرائيلية بالتخريب المتعمد للجهود الدولية والأمريكية الرامية لخلق بيئة مناسبة لإطلاق المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وحذرت الوزارة من مغبة التعامل مع جرائم الاستيطان الإحلالي كأرقام في الإحصائيات، أو كأمور باتت اعتيادية، مألوفة، لافتةً إلى أأنها تتكرر يوميًا.