منافسة بين القطاع الخاص والحكومي في الارتقاء بمستوى النظافة بالقاهرة

وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة
وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة


أكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية  على أهمية المنافسة القوية بين العاملين فى هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة شركات النظافة الخاصة  المسئولة عن المنطقتين الغربية والشرقية. فيما يخص مستوى النظافة بالمناطق التي تعمل بها الهيئة والشركات خاصة بعد استغلال جميع الكوارد البشرية الموجودة بالهيئة وإعادة توزيع العاملين والمعدات والآلات على الأحياء .

أشار وزير التنمية المحلية إلى أنه سيكون هناك أكثر من جهة لمتابعة مستوي النظافة بالقاهرة وتقييم المستوى في جميع الأحياء سواء التي تعمل فيها الشركتين بالمنطقتين الغربية والشرقية أو التي تعمل فيها الهيئة في باقي مناطق المحافظة، وسيكون هناك رقابة ومتابعة وتقييم بصورة مستمرة .

وطالب، من الشركتين وهيئة النظافة بالقاهرة بضرورة الاهتمام بالقطاع غير الرسمي في المنظومة والاهتمام بالمبادرات الشبابية من أبناء المحافظة وكذا المشاركة المجتمعية لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية الراغبة في المشاركة بأي صورة إيجابية في تحسين مستوى النظافة بالقاهرة ودعم المنظومة بأي أفكار أو معدات أو أدوات.

كما أكد شعراوي على استعداد الوزارة لدعم أي مبادرات تساعد في إنجاح المنظومة ، مع ضرورة البحث بصورة مستمرة خلال العمل على أرض الواقع عن أفكار جديدة وغير تقليدية لدعم نجاح المنظومة وحل تلك المشكلة .

اقرأ أيضاوزير التنمية المحلية: «خلصنا كلام ونظافة الشارع هي الحكم»

وشدد وزير التنمية المحلية على أهمية دور مختلف وسائل الإعلام المصرية المرئية والمقرؤة والمسموعة في مساعدة الدولة لتغيير سلوك المواطنين فيما يخص مشكلة القمامة ودعم جهود الدولة الحالية في هذا الشأن خاصة في القاهرة مع بداية عمل الشركات الجديدة على أرض العاصمة.