تسليم عرش النجومية من ميسى ورونالدو إلى هالاند ومبابى

هالاند ومبابى
هالاند ومبابى

عادل عطية

منذ سنوات طويلة  المنافسة على لقب أفضل لاعب فى عالم كرة القدم، محصورة بين الأرجنتينى ليونيل ميسى (33 عاما) والبرتغالى كريستيانو رونالدو (36 عاما) وتبادلا الفوز بمختلف الألقاب فى عالم الساحرة المستديرة.. ولأنها سنة الحياة فقد ظهر فى الأفق الثنائى مبابى وهالاند، ليهددا عرش ميسى ورونالدو .. فهل تخطف النجوم الشابة الأضواء والألقاب والنجومية ..وتنهى عصر البرغوث والدون؟
يعيش الفرنسى كيليان مبابى (22 عاما)  والنرويجى إيرلينج هالاند (20 عاما) نجما باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند حالة تألق غير عادية فى الموسم الماضى وكذلك بداية هذا الموسم قوية ومبشرة لاستمرار تألقهم على الصعيدين المحلى والقارى .
وتشير صحيفة "ماركا" الإسبانية إلى أن هالاند ومبابى أفضل النجوم حاليا فى عالم كرة القدم ونجحا فيما فشل فيه رونالدو وميسي، ففى بطولة دورى أبطال أوروبا المنقضية وخاصة فى دور الـ 16 من المسابقة تألق هالاند ومبابى وقادا بوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان للفوز على إشبيلية وبرشلونة.


وأوضحت "ماركا" أن كيليان مبابى (22 عاماً) يدرك جيداً أن وقته قد حان للتألق  بشكل أكبر، لاسيما مع إصابة زميله فى الفريق نيمار دا سيلفا، وأردفت أن مبابى أرعب برشلونة وسجل ثلاثة أهداف فى شباك الفريق الكتالوني، الذى خسر بأربعة أهداف مقابل واحد. وذكر نفس المصدر أن شهية مبابى التهديفية مرتفعة بشكل واضح فى الموسم الماضى، حيث سجل 21 هدفاً فى 25 مباراة خاضها هذا الموسم، وأضافت "ماركا" أن هالاند (20 عاماً) بدوره ماكينة أهداف لا تتوقف عن هز شباك الفرق المنافسة الواحدة تلو الأخرى.


يشار إلى أن إيرلينيج هالاند يرتبط بعقد مع فريق بوروسيا دورتموند يمتد حتى صيف 2024، وتبلغ القيمة السوقية للنجم النرويجى حالياً 110 ملايين يورو، فيما تصل قيمة كيليان مبابى السوقية نحو 180 مليون يورو، حسب موقع "ترانسفر ماركت"، الذى يعنى بشئون اللاعبين.


وفى النهاية لابد وأن نؤكد أن آثار أداء كل من مبابى وهالاند  فى المسابقة الأوروبية الموسم الماضى شهدت الكثير من التعليقات المشيدة بما قدمه كل منهما لفريقه، وجملة من الأسئلة حول مستقبل رونالدو وميسى على عرش الكرة العالمية، وما إذا كان اللاعبان الشابان على استعداد اليوم لتسلم المشعل، علما بأن هناك من اعتبر أن الكرة العالمية ستعيش مرحلة "تسليم السلطة" بين جيلين. ويبقى السؤال الأهم هل الأسدان المخضرمان ميسى ورونالدو سيعيدان الاعتبار لسمعتيهما فى الموسم الحالى ؟