تعرف على أعراض متحور دلتا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد دكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بطب عين شمس، على ضرورة اتباع كافة الإجراءات الاحترازية التى تفعلها الدولة تتخذها بشكل مناسب، لتقليل أعداد الإصابات .

وأضاف  أشرف عقبة، خلال حواره ببرنامج هذا الصباح المذاع على قناة اكسترا نيوز، أن متحور دلتا هو سلالة جديدة ظهر بالهند نهاية العام الماضي بدأ فى الانتشار بالعالم.

وأشار رئيس أقسام الباطنة ، إلى أن متحور دلتا له خصائص مختلفة عن باقى السلالات، مثلا فترة حضانة من 2 إلى 5 أيام، ويظهر بشكل سريع لدى الأشخاص التى تعرضت للعدوى.

وتابع  رئيس أقسام الباطنة ،أن أعراض متحور دلتا منها أيضاً سيلان الأنف والصداع وارتفاع فى درجات الحرارة، مع احتقان الزور، وبدأ هذا التحور يجد فرصة لنفسه الدخول إلى الخلايا مما يزيد ن معجل الانتشار بدرجة 60% عن السلالة القديمة، مؤكدة أن دلتا بلس يمكن أن تصيب الاطفال.

وقال دكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بطب عين شمس، إن الآثار الجانبية للقاحات بسيطة جداً، وفوائده أعظم بكثير من مخاوفه.

وأشار إلى أن  الحصول على اللقاح أصبح واجبا وطنيا، لحماية نفسك وأسرتك ومجتمعك وبلدك، لافتاً إلى أن الدولة وفرت اللقاحات بشكل كبير جداً، لافتاً إلى أن هناك بعض الناس على الرغم من تلقي اللقاح ولكن تتعرض للإصابة، مركداً أن إصابتهم بسيطة ولا يحتاج دخول المستشفيات أو الرعاية المركزية.