مصادر منزلية طبيعية لصنع «كولاجين الجمال» 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

انتشرت مؤخرًا طرق وأساليب الكولاجين في كثير من مراكز التجميل والصيدليات حول العالم وهو نوع من البروتينات التي تدخل في أنسجة الجسم المختلفة، فهو الأكثر وفرة مقارنة بباقي أنواع البروتينات الأخري.

 

حيث يدخل الكولاجين في تركيب الأربطة والأوتار والجلد والعضلات والعظام، كما تدخل نسبة أقل منه في تركيب أجزاء أخرى من الجسم، مثل: الأوعية الدموية والأسنان.

 

لذلك أصبح استخدامها مترافقاً مع عمليات التجميل للحصول على نتائج سريعة ومباشرة، كما أنه له مصادر طبيعية يمكن للإنسان الاستفادة منها لدعم الجسم بشكل ممتاز، بحسب موقع Health Essentials.

 

حيث استغلت الكثير من الشركات "الكولاجين" للترويج لمنتجاتها، حيث يمكنك رصد الكثير من مغلفات الأطعمة والحبوب والمشروبات وغيرها، التي كتب عليها عبارات "مدعم بالكولاجين" بهدف الترويج للمنتج.

 

وبحسب الطبيبة والباحثة إليزابيت برادلي، مديرة مركز "كليفلاند كلينيك" للطب الوظيفي، تقول إن الجسم ينتج الكولاجين طوال حياته، وقد تكون المنتجات التي تعزز مستويات الكولاجين مفيدة للجسم، ولكن يجب أن تضع في اعتبارك أن الجسم يحتاج، في أغلب الأحيان، للمزيد منه.

 

صنع الكولاجين طبيعيًا.

يصنع الجسم الكولاجين بجمع الأحماض الأمينية والعناصر الغذائية التي نحصل عليها من تناول الأطعمة الغنية بالبروتين، مثل لحم البقر والدجاج والأسماك والفاصوليا والبيض ومنتجات الألبان.

 

وتتطلب العملية أيضًا فيتامين "ج" والزنك والنحاس، ويمكنك الحصول على فيتامين "ج" عن طريق تناول الحمضيات والفلفل الأحمر والأخضر والطماطم والقرنبيط  والخضار، أما المعادن فيمكنك الحصول عليها عن طريق تناول اللحوم والمحار والمكسرات والحبوب الكاملة والفاصوليا.

 

ونبهت الطبيبة برادلي علي أن الجسم مع التقدم في العمر، قد لا يمتص العناصر الغذائية أيضًا أو يصنعها بكفاءة.

 

ونصحت إذا كنت تريد التأكد من أن جسمك يحتوي على مكونات كافية لصنع الكولاجين، قد تحتاج إلى تغيير ما تأكله أو تناول المكملات الغذائية

 

اقرأ أيضًا.. لتحفيز الكولاجين في البشرة.. قناع الخوخ السحري