حادث وكورونا وسرطان .. 7 أزمات ضربت أهل الفن هذا الأسبوع

 فرح الزاهد
فرح الزاهد

انشغل الرأي العام خلال الأيام الماضية بعدة أزمات كان أبطالها عدد من الفنانين، أبرزهم الفنانة فرح الزاهد والمطرب اللبناني سعد رمضان والفنانة الكويتية جواهر وهو ما سنرصده في السطور التالية..

- حادث فرح الزاهد
تعرضت الممثلة الشابة فرح الزاهد، شقيقة الفنانة هنا الزاهد إلى حادث سير مروع بسيارتها التي تدمرت إثر الحادث ونشرت صورة  للسيارة عبر حسابها الخاص  بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، وكتبت: "الحادثة حصلت في لحظة وبحمد ربنا اني بخير وكل اللي في العربية التانية كويسين ولازم نخلي بالنا".

وحرصت على طمأنة جمهورها على حالتها الصحية وكتبت عبر إنستجرام: "شكرًا لكل من سأل عني بعد هذا الحادث، لا تقلقوا أنا بخير، عربيتي اتصدمت بقوة جدًا، لكن الحمد لله، مررت منها بسلام، وأنا مُقدرة جدًا رسائلكم وكلامكم الجميل.. شكرًا لكم".

- معاناة الفنانة الكويتية جواهر مع السرطان

قالت جواهر في تصريحات تلفزيونية: "الدكتور قال لها سنحاول نحاصر السرطان ولكن لا أستطيع إزالة كل الأورام وأنا وكلت أمري إلى الله، سبحانه بيقول للشئ كن فيكون، بدعي ربي ليل نهار يقدرني على ما أنا فيه، الأول كنت استعجل أموري الآن تعلمت الصبر وألهمني ربي وأعطاني القدرة".


وأضافت جواهر:"سعيدة بالابتلاء وبصبري عليه، لأنه رفع درجتي ومنزلتي وأجري، مو زعلانة أبدًا، وإن شاء الله أتغلب على المرض مع إنهم قالوا لي الطبيب ما يقدر يشيل الأورام اللي عندي".

وختمت الفنانة حديثها بالإشارة إلى نيتها كتابة يومياتها في محاربة السرطان لرفع معنويات مرضى السرطان.

وكانت الفنانة جواهر الكويتية أعلنت إصابتها بالسرطان، في فبراير من 2020، عبر نشرها صورتين في حسابها بتطبيق "سناب شات"، وكانت الصورة الأولى معبرة عن الناجين من مرض السرطان، وعلقت عليها قائلة إن "شاء الله ينكتب اسمي معاهم المتشافين يا رب".

- كورونا سعد رمضان

أصيب الفنان اللبناني سعد رمضان بفيروس كورونا المستجد.

وأعلن سعد رمضان إصابته بالفيروس عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" وكتب: "لكل من خالطني ‏مؤخّرا بعتذر منكم، نتيجة فحص الكورونا إيجابي".

 

-  نقل اللبنانية «بونيتا سعادة» إلى المستشفى
تعرضت الممثلة اللبنانية بونيتا سعادة لوعكة صحيّة مفاجئة، نقلت على إثرها إلى المستشفى بحالة طارئة.

وتم نقل بونيتا إلى غرفة الطوارى في أحد مستشفيات بيروت، بعد إصابتها بنوبة ضيق تنفس قوية.

وأجرت بونيتا فحص PCR للتأكد من عدم اصابتها بفيروس كورونا، وأجريت لها الاسعافات اللازمة.

- شقيق بدرية طلبة يتوعدها
أثار شقيق الفنانة بدرية طلبة، الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك حينما فاجأ الجمهور بكذبة شقيقته بدرية والتى كانت أعلنت أن كتب كتاب ابنة شقيقها سيكون في شهر سبتمبر المقبل، مشيرةً أن شقيقها توفي وطالبت الجمهور بالدعاء له بالرحمة والمغفرة.

وكتب وليد طلبة شقيق بدرية طلبة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» منشور قال فيه: «يا جماعة الفنانة بدرية اللي كانت المفروض اختى منزلة نعي عني أنى أتوفيت والمفروض اللي في النص دي كانت بنتي، وعشان رفضت أروح كتب كتابها النهاردة طلعوا عليا شائعة الموت بجد حسبى الله ونعم الوكيل فيكم».

- الأزمة بين معز مسعود وطارق الشناوي

أعرب معز مسعود، عن غضبه الشديد من الناقد الفني طارق الشناوي، بعد التصريحات التي أطلقها عليه هو وزوجته حلا شيحة، مساء أمس، خلال إستضافته في برنامج "نص الكلام".

ووجه معز مسعود، رسالة عنيفة للناقد طارق الشناوي، عبر حسابه الرسمي عىل موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وجائت نص الرسالة كالأتي :"طارق الشناوي، تعمّدت الإساءة إلى شخصي وأهل بيتي كثيرا، والآن تجاوزت حدود تخصّصك كالعادة وتعدّيت على حياتي الشخصية وأسأتَ إليّ وإلى زوجتي وأهلها، فمن واجبنا انا وزوجتي كمواطنيْن مصرييْن أن نقاضيك لتأخذ العدالة فيك مجراها وردعاً لكل من يقحم نفسه في حياة الناس الشخصية".

وقال الناقد الفني طارق الشناوي، خلال إستضافته في البرنامج إن تركيبة الفنانة حلا شيحة بها شيء خاطئ وهو ما ظهر بالتناقضات التي ظهرت بشخصيتها خلال الفترة الأخيرة، لافتًا إلى أنها كانت بحاجة إلى فترة تأهيل بعد عودتها إلى الفن مرة أخرى.

وأضاف الشناوي، أن حلا لم يكن لديها قدر من الانضباط الكافي بعد عودتها من كندا، منوهًا إلى أن معز مسعود استغل التناقض بشخصية حلا واتخذها كتربة صالحة لتحقيق أهدافه.

ولفت إلى أن معز مسعود يستخدم ورقة حلا شيحة لتمرير آرائه الغريبة، قائلًا إنه توقع أن ترتدي الفنانة شيري عادل للحجاب بعد زواجها من «مسعود»، لكنها كانت متحفظة في ملابسها فقط بعد الزواج منه.

وأرجع تحفظ «شيري» إلى شخصيتها القوية مقارنة بشخصية «حلا»، موضحًا أن «معز» يحاول الترويج لنوع من الفن الشرعي الملتزم بمعايير غير فنية، كما فعل الإخوان عند بدايتهم عام 1928.

وتابع: «أكثر من يحرك الأمور كعرائس الماريونيت هو معز وحلا الضحية»، مضيفًا: «كنت ممن تحمسوا لحلا في بدايتها لأن دمها خفيف ولديها حضور ووجه مريح، هناك شيء ما منعها من قيادة موهبتها بشكل حقيقي وتتسم بأنها أضعف من المقاومة».

 

وتابع وليد طلبة شقيق بدرية طلبة: «أنتم كلكم ميتين بالنسبة لي من سنتين لما سبتوا البيت ونزلتوا الساعة 2 بالليل، جايين دلوقتي تحتاجولي في كتب الكتاب، أنا يا جماعة مليش عيال وعيال مين اللي يعلقوا على شائعة على أبوهم أنه مات والله يرحمه وأنا على وش الدنيا.. عيال مين اللي أروحلهم تاني أنا خلاص ماليش ولا عيال ولا أهل وأخوات».

وأضاف شقيق بدرية طلبة مهددًا إياها: «وأنتِ يا فنانة بدرية ميتة بالنسبة لي من زمان.. وإن شاء الله اللي قولتيه عليا بالكدب هيتقال على جوزك يوم فرح بنتك بالصدق انشاء الله.. وانتظروا مني أحلى مفاجآت ليكم يا اللي المفروض كلكم أخواتي ومن بطن واحدة انتظروا مني أحلى مفاجآت للكل وأنتو اللى بدأتوا الحرب معايا».

ومن جهة أخرى، نفت الفنانة بدرية طلبة ما تردد عن تعاونها مع لعبة "بابجي" الشهيرة وتسجيل صوتها مثلما فعل الفنان محمد هنيدي.

وكشفت بدرية طلبة، في تصريحات لقناة "روسيا اليوم" سبب ما تم تداوله في هذا الشأن قائلة: "لاقيت الجمهور بيقولي يا بدرية سجلي صوتك في اللعبة، بعد تجربتك في برنامج جوجل ماب، والفنان محمد هنيدي تعاون مع بابجي".

وتابعت: "قرأت لهم جملتين فقط بشكل ساخر، ولم أتعاون بشكل رسمي لتقديم صوتى داخل اللعبة".

 

وفى سياق متصل، أعلن نجم مواقع التواصل الاجتماعي الكويتي ​أحمد العنزي ​طلاقه من زوجته الفاشنيستا سارة الكندري​ قائلاً: «لحظة الطلاق هي من أصعب اللحظات التي تجمع العديد من المشاعر، وتكون لحظة إنطلاق وتحرّر واحظة كسر وألم في نفس الوقت، لأنه في تلك اللحظة يكون هناك إحساس لدى الطرفين بفشل الحياة الزوجيّة والإجتماعي والمكر والخديعة من الطرف الآخر أي شريك الحياة، وبها ينكسر الرباط المقدّس الذي ذكره الله».

وجاء إعلان الطلاق بعدما نشرت ​سارة الكندري،​ مقطع فيديو لطفلتها وهي تتغزل بجمالها ووجهها الحسن، قبل أن يبدأ حوار بينهما أمام زوجها الكويتي ​أحمد العنزي​.

وأخبرتها ابنتهم الطفلة، أن والدها لديه الكثير من الفتيات في الشالية الخاص به؛ ولم تعلق سارة علي كلام طفلتها، واكتفى الثنائي بالتعليق بطريقة ساخرة من دون إعطاء أي أهمية للموضوع.

سارة الكندري من مواليد 1996 ميلادي، تحمل الجنسية الكويتية، وتقيم حاليًا بالكويت، وزوجها أحمد العنزي البالغ من العمر 29 عامًا، وانجبت ابنتها الأول عام 2015، وهي من مشاهير السوشال ميديا بالكويت.

تمتلك سارة الكندري حساب إنستجرام مشهور يتابعها الآلاف وتنشر صورها اليومية وتظهر إلى جانب زوجها أحمد العنزي. 

سبق وأن نشرت سارة الكندري مقطع فيديو عبر حسابها الرسمي «سناب شات» مع زوجها الذي ظهر وهو يصفف شعرها ويقف بالخلف منها في إيحاءات بالألفاظ والحركات التي أثارت موجة غضب وتم ايقافهما في شهر يناير 2020 وتم الإفراج عنهما بكفالة 500 دينار بسبب الفيديو الذي وصفه ناشطون انه غير أخلاقي.

ظهرت سارة الكندري خلال مقطع فيديو نشرته عبر خاصية ستوري بحسابها الشخصي إنستجرام وهي تبكي قائلة: «أنها قررت الاعتزال بسبب إجبار زوجها أحمد العنزي على هذا القرار».