​​​​​​​ الوليد بن طلال يكشف عن عادة مارسها في 153 دولة و6 قارات... فيديو

​​​​​​​ الوليد بن طلال
​​​​​​​ الوليد بن طلال

 

 

 

 

كشف الأمير الوليد بن طلال هو رجل أعمال سعودي يعد من أكبر المستثمرين في العالم ففي العام 2004، أدرجت مجلة فوربس، الوليد كرابع أغنى رجل بالعالم، بثروة تقدر ب 21 مليار دولار.

وهو رجل رياضي منفتح العقل والتفكير ومحب للحياه ، كشف لمتابعيه عبر حسابه على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، عن ممارسته عادة في 153 دولة و6 قارات.

حيث إنه مارس السباحة ورياضات مختلفة، مثل ركوب الخيل والجري ورمي السهام والكريكيت وكرة القدم وغيرها في دول عدة،

وقال الوليد بن طلال في تغريدته أن مدينة "نيوم" السعودية كانت الأجمل لممارسته كل تلك الرياضات، وأرفق مقطعا مصورا له مع تغريدته على "تويتر" يبين ممارسته لمختلف الرياضات في دول ومناطق مختلفة من العالم، ومن بينها "نيوم".

وقال بالتغريدة :

مارست السياحة والرياضة

‏I experienced tourism & sports

 

في ١٥٣ دولة بـ ٦ قارات

‏In 153 countries in 6 continents

 

ولكن #نيوم كانت اجملها

‏But #NEOM was by far the best

 

 

والجدير بالذكر أن نيوم هو مشروع سعودي لمدينة مخطط لبنائها عابرة للحدود، أطلقه الأمير محمد بن سلمان آل سعود، ولي العهد السعودي وتقع في أقصى شمال غرب المملكة العربية السعودية بـإمارة منطقة تبوك محافظة ضباء، ويمتد 460 كم على ساحل البحر الأحمر. 

 

ويهدف المشروع ضمن إطار التطلعات الطموحة لرؤية 2030 بتحويل المملكة إلى نموذجٍ عالمي رائد في مختلف جوانب الحياة، من خلال التركيز على استجلاب سلاسل القيمة في الصناعات والتقنية داخل المشروع وسيتم الانتهاء من المرحلة الأولى لـ"نيوم" بحلول عام

وتوصف مدينة "نيوم" بالمشروع الأكثر طموحا على مستوى العالم، حيث يتم تطويره على مساحة تتجاوز 26 ألف كيلومتر مربع شمال غربي السعودية، وتقدر استثماراته بـ500 مليار دولار.

 

https://twitter.com/alwaleed_talal/status/1431194793426800648?s=21