قناة السويس تشهد عبور أكبر وأحدث مستشفى مدني عائم في العالم ..فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن المجرى الملاحي شهد اليوم السبت عبور أكبر سفينة حاويات في العالم في أولى رحلاتها البحرية عبر قناة السويس ضمن قافلة الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة خلال رحلتها القادمة من الصين والمتجهة إلى هولندا وعبور أكبر وأحدث مستشفى مدني عائم في العالم.

وأضاف ربيع خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبني عسل المذاع عبر فضائية "الحياة" مساء اليوم السبت، أن عبور أكبر سفينة حاويات في العالم لقناة السويس يعد مؤشر علي قدرتها الاستعابية الكبيرة.

اقرأ أيضاً| مساعد وزير الخارجية الأسبق: قمة العراق مهمة لهذه الأسباب | فيديو

وأكد أن عبور سفن الحاويات الأكبر عالميا لقناة السويس في أولى رحلاتها البحرية يعكس ثقة المجتمع الملاحي في قدرة القناة على استقبال واستيعاب الأجيال الحالية والمستقبلية من سفن الحاويات العملاقة، حيث تستطيع القناة استقبال ١٠٠% من أسطول سفن الحاويات العالمي بفضل مشروع قناة السويس الجديدة الذي نجح في رفع التصنيف العالمي للقناة.

 

وشدد على أن قناة السويس تضع نصب أعينها مواكبة التطورات المتلاحقة في صناعة النقل البحري بانتهاج رؤية مستقبلية واعدة واتخاذ خطوات سباقة من خلال مشروعات التطوير المستمرة في المجرى الملاحي والارتقاء بمستوى الخدمات الملاحية المقدمة للسفن العابرة بما يكفل الحفاظ على ريادة القناة كأسرع وأقصر وأكثر الممرات الملاحية أمانا والاختيار الأول لحركة التجارة العالمية بين الشرق والغرب.