«صحة غزة» تعلن تلقي 45 ألفًا لقاح كورونا.. وتؤكد دخول موجة ثالثة عنيفة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

 

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم السبت، تلقي أكثر من 45 ألف مواطن بالقطاع للقاح المضاد لفيروس كورونا، مشيرةً في الوقت ذاته إلى دخول القطاع موجة ثالثة لتفشي الوباء وصفتها بـ"العنيفة".

وتسلمت وزارة الصحة بالقطاع 200 ألف جرعة من لقاح موديرنا، من وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله، بعد تسلم الأخيرة نصف مليون جرعة من اللقاح، في 24 أغسطس الجاري، تبرعت بها الولايات المتحدة.

وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، إن هناك إقبالاً شديداً من المواطنين على تلقي لقاح كورونا، مضيفًا أنه تلقى أكثر من 45 ألف مواطن اللقاح خلال الأيام الأربعة الأخيرة.

وتابع قائلًا: "نسير بخطوات متوازية.. الأولى: الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية وارتداء الكمامة وتحقيق التباعد، والثانية: تلقي لقاح كورونا.. والخطوتان متكاملتان".

وأشار القدرة إلى أن قطاع غزة دخل موجة ثالثة ستكون "عنيفة"، مرجعًا سبب ذلك إلى وجود سلالة "دلتا" المتحورة، وهو ما يزيد من تفشي الوباء.

ومع ذلك، أكد المتحدث باسم الصحة في غزة أنهم في حالة جهوزية تامة للتعامل مع الوضع الوبائي، لافتًا إلى أنهم يتوقعون بلوغ ذروة موجة كورونا الحالية في سبتمبر المقبل.

وشدد القدرة على ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية وتلقي لقاح كورونا، معتبرًا كلاهما كفيلين بالخروج من موجة كورونا بأقل الخسائر.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، قد أعلنت في وقتٍ سابقٍ، أن البلاد دخلت الموجة الرابعة من فيروس كورونا.

ودخل فيروس كورونا قطاع غزة بصورة متأخرة عن سائر أنحاء الوطن الفلسطيني، فلم يظهر وباء "كوفيد-19" في القطاع، إلا مع حلول أغسطس من العام المنصرم، بعد أكثر من خمسة أشهر من ظهوره الفيروس الأول في فلسطين.

وبلغت إصابات فيروس كورونا في فلسطين نحو 365 ألف حالة إصابة، من بينها 3937 حالة وفاة بمرض "كوفيد-19" في البلاد.