قروض بدون فائدة للتحول لأنظمة الري الحديث.. والسداد على 10 سنوات

جانب من توقيع بروتوكول التعاون
جانب من توقيع بروتوكول التعاون

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن البنك الزراعي يمنح المزارعين قروضًا بدون فائدة يتم سدادها على 10 سنوات للتحول لتطبيق أنظمة الرى الحديث فى مزارعهم.

وأضاف أن بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه اليوم، يهدف إلى تقديم كافة التسهيلات والتمويل اللازم للمزارعين الراغبين فى الإعتماد على أنظمة الرى الحديث فى زراعة أراضيهم.

أقرأ أيضًا| رئيس البنك الزراعي يدعو سائقي النقل لتحديث سياراتهم

جاء ذلك خلال حضورالسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، واللواء أشرف الداودى محافظ قنا، وعلاء فاروق رئيس البنك الزراعى المصرى، توقيع بروتوكول تعاون لتطبيق أنظمة الرى الحديث وذلك بين البنك الزراعى المصرى والجمعية التعاونية العامة للإستصلاح الزراعى والجمعية التعاونية العامة للأراضى المستصلحة، بحضور النائب أشرف رشاد زعيم الأغلبية بمجلس النواب والنائب هشام الحصرى رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب والمهندس تامر سعيد السكرتير العام لمحافظة قنا.

وتابع السيد القصير، أن وزارة الزراعة بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والرى، تستهدفان تحويل نظام الرى بالغمر إلى أحد أنظمة الرى الحديث ( التنقيط - الرش ) لإجمالى مساحة ٣.٧ مليون فدان على مستوى الجمهورية خلال الثلاث سنوات القادمة.

وأكد وزير الزراعة، أن جمعيتىّ إستصلاح الأراضى والأراضى المستصلحة سوف تقوما بحلقة الوصل بين البنك الزراعى المصرى والمزارعين لنشر الوعى بينهم بمميزات الرى الحديث وحثهم على الإعتماد عليه فى رى أراضيهم.

قام بتوقيع البروتوكول كل من الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعى بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى ممثلا عن الوزارة، وسامى عبد الصادق نائب رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى ممثلاً عن البنك، وكل من عبدالفتاح سراج الدين رئيس الجمعية التعاونية العامة للأراضى المستصلحة ومجدى الشراكى رئيس الجمعية التعاونية العامة للاستصلاح الزراعى.