430 مليار دولار أرباح الشركات الحكومية الصينية في 7 أشهر فقط

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

حققت الشركات المملوكة للصين ارتفعًا فى إجمالي الأرباح المجمعة لهذه الشركات بنسبة تقدر بـ 92.1 %، على أساس سنوي، خلال الأشهر السبعة الأولى من العام لتصل إلى نحو 2.79 تريليون يوان وهو ما يعادل  430 مليار دولار، بحسب بيانات وزارة المالية الصينية .
وسجلت الإيرادات الإجمالية للشركات المملوكة للدولة زيادة 26.6 %على أساس سنوي، لتصل إلى نحو 41.44 تريليون يوان. كما ارتفعت إيرادات الشركات المملوكة للدولة والمدارة مركزيا 24.9 % على أساس سنوي لتصل إلى نحو 23.28 تريليون يوان.


وأعلنت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" إن الفترة من يناير إلى نهاية يوليو الماضيين، شهدت زيادة أرباح الشركات المملوكة للدولة، والتي تدار بشكل مركزي  بنسبة 88.8 % على أساس سنوي، لتصل إلى أكثر من 1.85 تريليون يوان بحسب ما ذكره موقع اقتصادية.
و بلغت نسبة الديون إلى الأصول للشركات المملوكة للدولة في البلاد 64.3 %، بتراجع 0.2 نقطة مئوية عن المستوى المسجل في الفترة نفسها من العام الماضي، بحسب البيانات.وذلك في نهاية شهر يوليو. 


وفي سياق متصل، تسعى الجهات الرقابية في الصين إلى تشديد القواعد المتعلقة بالخوارزميات، التي تستخدمها شركات التكنولوجيا للتوصية بمقاطع الفيديو والمحتويات الأخرى، في خطوة قد تعزز من سيطرة الحكومة الصينية على خدمات الإنترنت، التي كافحت حكومات مثل الولايات المتحدة لتنظيمها.


وأقرت الصين أخيرا، قانونا شاملا بشأن حماية الخصوصية على الإنترنت يهدف خصوصا إلى تقييد عمليات جمع البيانات الشخصية، التي قد تكون مؤذية في بعض الأحيان، التي تقوم بها الشركات الرقمية العملاقة.
ويأتي النص ردا على ازدياد عمليات الاحتيال عبر الإنترنت في الأعوام الأخيرة، إضافة إلى القلق المتزايد لدى المستهلكين الصينيين بشأن تسريب بياناتهم أو استخدام الخوارزميات.

إقرأ ايضا |

منحة صينية طارئة لفلسطين بقيمة مليون دولار لشراء لقاحات كورونا