بلومبرج: تراجع حالات الإفلاس في السويد بنسبة 18%

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

قالت بلومبرج، إن إجمالي عدد حالات الإفلاس في السويد تراجع خلال الشهر الماضي بنسبة 8 % سنويًا، بينما تراجع عدد حالات الإفلاس خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي بنسبة 18 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.


وأظهرت بيانات اقتصادية ارتفاع عدد حالات الإفلاس في 5 قطاعات اقتصادية من إجمالي عشرة قطاعات رئيسة في السويد خلال يوليو الماضي.


وكانت حالات الإفلاس في قطاع الفنادق والمطاعم ارتفعت خلال الشهر الماضي بنسبة 11 %، في حين زادت في قطاع النقل بنسبة 65 % وذلك وفق بيانات مؤسسة التصنيف الائتماني "يو.سي"


ونقلت وكالة "بلومبيرج" للأنباء عن ريتشارد دامبرج، المحلل الاقتصادي في مؤسسة يو.سي، القول: "إن عديدًا من الصناعات ما زال يعاني خاصة في مجالات التجارة والضيافة والفنادق والمطاعم".


وحقق مؤشر أسعار المنتجين السويدى ارتفاعا عند مستوى هو الاعلى فى 30 عاما بنسبة تقدر ب 13.5 %، على أساس سنوي في شهر يوليو بعد أن ارتفاع فى يونيو بنسبة تقدر ب9.7 %، ليستمر ارتفاع الأسعار للشهر السابع على التوالي مكتب الإحصاء السويدي.
وقد زادت أسعار الواردات بنسبة تقدر ب 8.9 % يوليو على أساس سنوي، وبنسبة 1.9 %، على أساس شهري. وارتفعت أسعار الصادرات فى يوليو بنسبة تقدر ب 13.5 %، على أساس سنوي، وبنسبة 2.7 %، عن الشهر السابق.بحسب ما ذكره موقع اقتصادية
وأظهرت بيانات منفصلة، أن معدلات البطالة تراجعا إلى 8.0 % يوليو مقابل 10.3 %، في يونيو وفقا وذلك بحسب البيانات مكتب الإحصاء السويدي.


لينخفض عدد العاطلين عن العمل فى شهر يوليو إلى 454.300 ألف عاطل، مقابل 590.900 في الشهر السابق.
يأتي ذلك في الوقت الذي ارتفع معدل التوظيف فى شهر يوليو الى 5.257 مليون عامل مقابل 5.144 مليون في الشهر السابق، وعلى أساس معدل موسمي، بلغ معدل البطالة 9.0 % في يوليو.

إقرأ ايضا |

بلومبرج: توقعات بالتزام «أوبك+» خطة رفع الإنتاج مع نهوض أسعار النفط