بعد أزمة الدكتوراة الفخرية محمد رمضان يعود لأرض الوطن

محمد رمضان
محمد رمضان

شارك الفنان محمد رمضان جمهوره ومتابعيه، عبر حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بأول صورة له مع ابنه بعد عودته من لبنان.

وكان الفنان محمد رمضان، قد صرح خلال لقائه مع الإعلامية داليا كريم بتليفزيون "الجديد" اللبناني": «كممثل لسه معملتش الحاجة اللي نفسي فيها، بس في الغناء بصنف نفسي بالأرقام نمبر وان بالمكان اللي اختارته لنفسي، في طريق خاص بيا، ومش بقلد حد ولا بمشي على خطى حد، أنا مبنافسش اللي بيقدموا الأغاني».

وأضاف رمضان: حتى الآن لم اُحقق جميع ما أحلم به، مؤكدًا أنه ومنذ بداية ظهوره وحتى الآن لم يحقق سوى 5 % من طموحه فقط.

وأضاف رمضان: «أنا بسمع للنقد اللي بيتوجهلي طول الوقت، وبتقبله لأن النقد هو ضمير الفنان».

وكان الفنان محمد رمضان قد أثار ضجة كبيرة كعادته على السوشيال ميديا، بداية من نشره لفيديو أثناء رحلته إلى لبنان في طائرة خاصة بصحبة أبنه، ونشر كل تفاصيله على صفحاته الرسمية إلى إعلان حصوله على الدكتوراه الفخرية من المركز الثقافي اللبناني وأنه سفير الشباب في الوطن العربي. 

ولكن بعد ساعات من هذه الضجة وبعد أن وصل محمد رمضان إلى السماء بلقب "الدكتور محمد رمضان"،، انطبق عليه المثل "يافرحة ما تمت" فقد تم سحب الدكتوراه الفخرية منه في "غمضة عين"، حيث أعلن "المركز الثقافي الألماني الدولي" في لبنان، سحب "الدكتوراه الفخرية"، التي كان قد منحها للفنان محمد رمضان.

وقال المركز في بيان رسمي له: "لم نكن نعلم أبدا، شيئا عن حادثة الطيار المصري المؤسفة الراحل أشرف أبو اليسر والتي ندينها ونشجبها، ولذلك تم سحب الدكتوراه من محمد رمضان".