95 ألف مستفيد من معاش «تكافل وكرامة» بالإسكندرية

95 ألف مستفيد من معاش تكافل وكرامة بالإسكندرية.. تعرف على الشروط والمستندات
95 ألف مستفيد من معاش تكافل وكرامة بالإسكندرية.. تعرف على الشروط والمستندات

 

كشف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم السبت، إن عدد المستفيدين من برنامج "تكافل وكرامة" في الإسكندرية بلغ 95 ألف و668 مستفيد حتى الآن.

وقال الشريف، إن البرنامج يستهدف دعم الأفراد الأولي بالرعاية والأسر الأكثر احتياجًا ممن ليس لديهم دخل شهري ثابت، وذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية لتوفير حياة كريمة للأسر الأولى بالرعاية.

وأوضح المحافظ، أن عدد المستفيدين من برنامج الحماية الاجتماعية تكافل وكرامة ينقسمون بواقع 47918 فيزا تكافل، و47754 فيزا كرامة، منوها إلى  تنفيذ العديد من المبادرات لتوفير الحماية الاجتماعية والصحية لهم إلى جانب الدعم النقدي.

وعن شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة، أشارت الدكتورة ماجدة جلالة، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، إلى أنها تشمل"ألا يكون الأب أو الأم ممن يعملون بالقطاع الحكومي أو القطاع الخاص، وألا يكون الأب يعمل بالخارج، وأن لا يكون الأب أو الأم مؤمن عليهم".

وأوضحت جلالة، أن الشروط تشمل أيضا أن لا يكون الأب أو الأم ممن يحصلون على معاش تأميني، أو أن يكون أحد من أفراد الأسرة لديه حيازة أكثر من فدان، وأن تكون أعمار الأبناء تترواح من 6 إلى 18 سنة وملتحقين بالتعليم، وأن لا يكون المتقدم حصل على وظيفة اعتمادا على التعيين ضمن نسبة 5% من ذوي الهمم.

وفي ذات السياق، لفتت إلى أن المستندات المطلوبة للحصول على معاش تكافل وكرامة هي" صورة بطاقة الرقم القومي سارية وعلى العنوان الحالي للمتقدم للأفراد الذين يبلغ أعمارهم 18 سنة فأكثر، صورة شهادة ميلاد مميكنة لجميع أفراد العائلة، صورة بطاقة تموين مميكنة برقم واضح "إن وجدت".

وأضافت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، أن المستندات تشمل قيد مدرسي لجميع الأطفال الذين تترواح أعمارهم من 6-18 سنة، صورة تقرير القومسيون الطبي في حالة الإعاقة، صورة قسيمة الزواج أو الطلاق، صورة شهادة وفاة الزوج أو الزوجة، وآخر 3 إيصالات كهرباء، و"برنت أوت من التأمينات". 

اقرا ايضا

 محافظ الإسكندرية: توفير الوسائل الترفيهية على الشواطئ لذوي الهمم