منها المكسرات..أكلات تحسن المزاج

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يبحث بعض الأشخاص عن الأكلات والمشروبات التي تقي من الاكتئاب وتحسن المزاج والحالة العامة للصحة النفسية، والتي يحتاجها أغلب الأشخاص في هذا التوقيت من العام مع انتشار الموجة الرابعة من فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد.


وأكدت اختصاصية التغذية الروسية مارجريتا ماكوخا"، أنه من الممكن أن تساعد الأسماك والمكسرات والكركم والخضروات في تعزيز وظائف المخ.

وأكدت الأخصائية أن خلايا المخ والخلايا العصبية تحتاج إلى العناصر الغذائية، أثناء النشاط العقلي والجسدي، وتزداد حاجتها لهذه المواد بشكل ملحوظ مع التقدم بالعمر، مؤكدة أن النظام الغذائي المتوازن هو مفتاح نشاط الدماغ الصحي.

اقرأ أيضا : عمرها عامين.. وفاة طفلة بسبب «شاحن الهاتف المحمول»

وأضافت الخبيرة أن الشخص يجب أن يأكل الدهون الصحية المتعددة غير المشبعة الموجودة في أسماك البحر الزيتية والمكسرات والزيوت النباتية، وقالت: "هذه المواد قادرة على تنظيم استقلاب الكوليسترول، والمشاركة في التمثيل الغذائي، ولها قيمة غذائية عالية للجسم بشكل عام والدماغ بشكل خاص".


وشددت ماكوخا على أن مواد مثل المغنيسيوم والزنك والسيلينيوم الموجودة في الشوكولاتة والموز يمكن أن تحسن الذاكرة والمزاج والتركيز وأداء الدماغ.

ومن جانبه نصح بافيل إيسانباييف، الطبيب والمتخصص في إنقاص الوزن، بتناول الأطعمة الغنية بالحديد. وفقًا للطبيب، هناك 8 أطعمة تحتوي على أعلى نسبة من الحديد. من بينها اللحوم والبيض. في الوقت نفسه، وصف المتخصص الحديد الموجود في اللحوم بأنه أكثر أنواع الحديد المتاحة بيولوجيًا، لأن الجسم يستوعبه بسهولة.