نقل الإسكندرية: ركاب الترام الأوكراني والأتوبيس السياحي 450 ألف شهريًا

 الترام الاوكراني
الترام الاوكراني

أكد المهندس محمد زكريا رئيس هيئة نقل الركاب بالإسكندرية، أن عدد وحدات الترام الأوكراني في المدينة يبلغ 15 وحدة ترام، سعة الوحدة الواحدة 140 راكبًا، مشيرًا إلى أن خطوط سيرها من رأس التين وحتى محطة الرمل وسعر التعريفة 3 جنيهات، ومن محطة الرمل وحتى سان استيفانو بـ5 جنيهات، ومن رأس التين وحتى سان استيفانو بتعريفة ركوب 7 جنيهات، لافتا إلى أن فترة التقاطر للترام الأوكراني تبلغ 11 دقيقة.

وأكد «زكريا» أن الترام الأوكراني من أكثر وسائل والأتوبيس السياحي التي لاقت استحسانًا من قبل الركاب حيث يبلغ متوسط عدد الركاب الشهري 340 ألف راكب. 

اقرا ايضا|وصول السفينة السياحية «WORLD NAVIGATOR» ميناء الإسكندرية

وأشار «زكريا» إلى أنه في إطار الاهتمام بإدخال الهيئة وسائل نقل جماعي سياحية تعمل على إظهار الأماكن ذات الطابع السياحي على مستوى المدينة، فإن المحافظة بها 8 وحدات أتوبيس سياحي سعة الأتوبيس الواحد 79 راكبًا، خط سيره من الأنفوشي طريق الكورنيش حتى المنتزة، وتبلغ فترة التقاطر به 20 دقيقة تقريبًا، لافتا إلى أن متوسط عدد الركاب في الأتوبيس السياحي سواء من أهالي المحافظة أو من زوارها يبلغ 110 ألف راكب شهريًا.

وأكد رئيس الهيئة على الاهتمام بإدخال وسائل نقل حديثة ومزودة بأحدث وسائل الراحة والأمان وأعلى درجات الرفاهية، لكي تعمل على إبراز الوجهة السياحية للمدينة وخاصة أن الإسكندرية تعتبر وجهة سياحية هامة ومقصد لأهالي المحافظة وباقي محافظات الجمهورية.
...