الأولى منذ مارس 2020..

وصول السفينة السياحية «world navigator» ميناء الإسكندرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استقبل ميناء الإسكندرية، اليوم السبت، السفينة السياحية " world navigator"، وعلى متنها 178 سائحا أجنبيا من جنسيات مختلفة، بالإضافة إلى طاقم الخدمة.

وأشار الربان طارق شاهين، رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية،إلى أنه جرى رفع درجة الاستعداد والتأكد من تمام جاهزية كافة المرافق بالميناء خاصة محطة الركاب السياحية وأرصفتها لاستقبال الرحلة السياحية.

اقرأ أيضا|شاهد| على مساحة 15 ألف متر.. جراج ميناء الإسكندرية يستوعب 4000 سيارة

وأوضح أن تلك الرحلة السياحية هي بداية لتردد عدد من الرحلات المنتظر توافدها علي ميناء الإسكندرية خلال الفترة المقبلة لذات الخط الملاحي وعدد من الخطوط الأخرى التي سوف يتم الإعلان عن قدومها تباعاً علي مدي الفترة القادمة.

وأشاد شاهين، بالتعاون المثمر والتنسيق المستمر بين وزارتي النقل والسياحة في تنشيط السياحة بمصر لكونه قطاع هام وحيوي وأحد أهم مصادر الدخل القومي خلال الفترة المقبلة.

ومن جانبه، صرح أحمد بريقع، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، إن السفينة القادمة من ميناء هيراكليون باليونان تعد أول سفينة سياحية تصل الإسكندرية منذ مارس 2020 بسبب جائحة كورونا.

وأوضح أن ميناء الإسكندرية يأتي ضمن عدد محدود من الموانئ حول العالم التي تشهد عودة تردد رحلات السفن السياحية، مشيرا إلى تطبيق الإجراءات الاحترازية التي تماثل نظيراتها في الموانئ الأوروبية لمواجهة جائحة كورونا.

كانت منظمة "الميدكروز" المعنية بالسياحة البحرية في البحر المتوسط والبحار المجاورة اختارت ميناء الإسكندرية ليكون الممثل الرسمي عن الموانئ السياحية المصرية في عضوية لجنة مواجهة تداعيات أزمة كورونا.