شاهد| على مساحة 15 ألف متر.. جراج ميناء الإسكندرية يستوعب 4000 سيارة

ميناء الإسكندرية
ميناء الإسكندرية

قال الربان طارق شاهين رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، إن جراج ميناء الإسكندرية يستوعب حوالي 4000 سيارة، على مساحة إجمالية 15 ألف متر مربع، مشيرا إلى أن هذا الجراج يساعد على استيعاب أكبر عدد من السيارات، خاصة أنه الميناء الأساسي في استقبال السيارات الزيرو من أوروبا وآسيا.

 

وأضاف رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، خلال برنامج "هذا الصباح" عبر فضائية "اكسترا نيوز"، أن الجراج مؤمن ومراقب بكاميرات، وتحت حراسة مشددة، موضحا أن محطة "متعددة الأغراض" وتشغل أرصفة قديمة من الرصيف 55 إلى 62، وسميت متعددة الأغراض لأنه من خلالها يتم تداول جميع أنواع البضائع، سواء الحاويات أو بضائع عامة أو سفن لنقل البضائع.

اقرأ أيضاً| جامعة العلمين: لدينا 42 برنامجا دراسيا يواكب سوق العمل العالمي |فيديو

وتابع رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، أنه يتم تنفيذ أرصفة بأعماق تصل إلى 17.5 لأول مرة في ميناء الإسكندرية، وبالتالي نستطيع أن نستقبل أكبر سفن حاويات فى العالم، لافتا إلى أن هذه المحطة ساعدت على زيادة أرصفة الميناء ليصل 2500 م رصيف جديد، وبالتالى تزيد الطاقة التخزينية والتداول لصالح الميناء حوالى 560 ألف متر مربع.

 

وأشار رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، إلى أنه من المخطط افتتاح المحطة في مارس القادم، متابعا أنه يتم تداول العديد من الحبوب والقمح والخشب أيضا.

 

وأكد أن محطة "متعدة الأغراض" تحتوى على جونة للخدمات البحرية، ليكون بها قاطرتين تخدم الميناء، كحل بديل لتحضير القاطرات من رصيف الخدمات البحرية، مع العلم أن هذه العملية تستغرق ساعة من الزمن، وهذا الركن الخاص بالخدمات البحرية يساعد على توفير الزمن.

 

وأوضح أن منطقة ساحات الشركة التجارية للأخشاب أضافت للميناء حوالى 170 ألف متر مربع، كما توجد منطقة المدابخ التي تم إضافتها للميناء لتخزين البضائع، ويوجد أيضا العديد من المحطات الأخرى التي تزيد من مساحة تخزين ميناء الإسكندرية.