محافظ أسوان: إنشاء وتجديد 123 مستشفى ووحدة صحية بـ11.7 مليار جنيه

 عدم تحويل أي حالات بسيطة أو متوسطة من مستشفيات وزارة الصحة إلى المستشفى الجامعى
عدم تحويل أي حالات بسيطة أو متوسطة من مستشفيات وزارة الصحة إلى المستشفى الجامعى

قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بافتتاح قسم الحضانات الجديد للأطفال المبتسرين والذي يضم 13 حضانة هدية من المحافظة للمستشفى الجامعي، رافق المحافظ الدكتور أيمن عثمان القائم بعمل رئيس جامعة أسوان .

وقام اللواء أشرف عطية، بجولة مفاجئة داخل المستشفى، وتفقد مشروع تطوير ورفع كفاءة قسم العظام وباقي أقسام مستشفى أسوان الجامعى وهو ما سيساهم في مضاعفة عدد الآسرة إلى 300 سرير بدلاً من من 150 سرير، وقد وجه محافظ أسوان إلى سرعة التدخل والتعامل العلاجي الفوري مع بعض الحالات المرضية التي رصدها أثناء جولته.

وشدد على عدم تحويل أي حالات بسيطة أو متوسطة من مستشفيات وزارة الصحة إلى المستشفى الجامعى إلا في حالات دواعي إنقاذ الحياة التي تحتاج إلى الجراحات والعمليات الدقيقة لتخفيف الضغط عليها، والمساهمة في تقديم أعلى خدمة طبية متكاملة.

وأشار أشرف عطية، إلى أهمية الإسراع بمعدلات تنفيذ مشروعات إنشاء وإحلال وتجديد الوحدات الصحية والمستشفيات بإجمالي ١١ مستشفى و١١٢ وحدة صحية ومركز طب أسرة والمدرجة ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل بتكلفة إجمالية ١١،٧ مليار جنيه.

ولفت إلى أنه من خلال هذه المشروعات سيتم زيادة الحضانات إلى 243 جهاز بدلاً من 180 جهاز، بجانب زيادة أجهزة التنفس الصناعى للحضانات من 15 جهاز إلى 91 جهاز، وفى السياق ذاته وجه الدكتور أيمن عثمان الشكر لمحافظ أسوان لدعمه اللامحدود والمستمر للمستشفى الجامعى حيث أنه بأفتتاح القسم الجديد ستصبح قوة المستشفى 24 حضانة، و١١ جهاز تنفس صناعي، و٤ أجهزة سباب، بالإضافة إلى المشتملات الأخرى، موضحاً بأنه جاري التجهيز لإنشاء قسم الحضانات الجديد بمستشفى أسوان الجديدة الجاري أنشاؤها بقوه ٣٤ حضانة جديدة .

اقرا ايضا / بدء حملة التوعية بمخاطر الإدمان وتعاطي المخدرات بقرى أسوان