متى يحق للمستهلك استرداد ثمن السلعة؟.. التموين تجيب 

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه



كثيرا ما نتعرض لشراء سلع يظهر بها عيوب فيما بعد، أو نكتشف عدم الاحتياج إليها، وقد نشتري سلعة وندرك أننا نمتلك مثلها بالفعل، ونحتاج إلى استبدال السلعة، أو استرجاعها واسترداد ثمنها.


أوضحت وزارة التموين، أن للمستهلك حق استرجاع السلعة خلال 14 يوما دون أي أسباب، واسترداد ثمنها بالكامل دون أي اعتراض من قبل البائع.


وفي حال شراء سلعة واكتشاف وجود عيوب في الصناعة بها، فإنه طبقًا لقانون حماية المستهلك، في هذه الحالة يحق للمستهلك استرجاع السلعة، والحصول على الأموال التي دفعها مقابلها دون أي شروط، وذلك خلال مدة 30 يوما، وفي حال اعتراض أحدا من البائعين على استرجاع السلعة، يجب على المشتري المبادرة بالاتصال بالخط الساخن 19588 الخاص بجهاز حماية المستهلك، أو البوابة الإلكترونية للخدمات الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، أو الصفحة الرسمية للجهاز على الفيس بوك، أو من خلال الواتس أب على الرقم 01577779999  الخاص بجهاز حماية المستهلك.


وفي سياق متصل حذرت جهات الرقابة التموينية، جميع المحال التجارية، من عقوبة غش المستهلك، والتي قد تصل إلى غرامة قدرها 2 مليون جنيه.

وطالبت وزارة التموين جمهور المستهلكين بالشراء من الأماكن الموثوق بها، والتي لها سمعة تجارية طيبة، وفحص السلعة جيدا قب الشراء والتأكد من سلامتها، وأخيرا التمسك بالحصول على فاتورة الشراء حيث أنها الضمانة الأساسية لصون حقوق المستهلك.

اقرأ أيضا

التموين تتخذ إجراءات جديدة لإلغاء «كارت المفتش»