عاجل

القدر سبق تدابير البشر.. توقف قلب «سلمان» بعد جميع نصف مليون جنيه لعلاجه

سلمان فريد طالب بالثانوية الأزهرية
سلمان فريد طالب بالثانوية الأزهرية

سيطرت حالة من الحزن على قرية «الزعاترة» بصفة خاصة ومحافظة دمياط بصفة عامة عقب وفاة طالب الثانوية الأزهرية الذي كان يحتاج لزرعة قلب.

شعر «سلمان فريد» الطالب بالثانوية الأزهرية بحالة تعب شديد مع بداية هذا العام وبدأ رحلته مع الأطباء لتوقيع الكشف ومؤخرًا تم تشخيص حالته بمركز القلب على يد الدكتور مجدي يعقوب الذي أكد أن هناك ضعف شديد في عضلة القلب ويحتاج عملية لزرع قلب وهذه العملية لا تجرى إلا خارج مصر.

ونظرًا للتكلفة الكبيرة للعملية وفور تداول ذلك علم أهل قريته والقرى المجاورة لها بمركز الزرقا وامتد الأمر لجميع أنحاء المحافظة وأبدوا تعاطفهم وتعاونهم وتم تشكيل لجان وبدأت في جمع التبرعات لجمع تكلفة العملية وسط مشاركات واسعة شارك فيها الفقير قبل الغني والصغير قبل الكبير وأن هناك من قدم تبرعات مالية وعينية مثل الذهب والطيور والحبوب والغلال ونجحوا في جمع ما يقرب من نصف مليون جنيه في أقل من يومين.

وأثناء استمرار الحملة والإقبال على المشاركة فيها نفذ أمر الله وتوقف قلب «سليمان» الضعيف ليفلظ أنفاسه الأخيرة ليكون هذا القلب الضعيف هو من جمع قلوب المواطنين على التعاون ليثبتوا أن الخير في الدنيا إلى أن تقوم الساعة.