«علاج الإدمان» يكشف تفاصيل إطلاق دوري رياضي في قرى «حياة كريمة» | فيديو

 دوري رياضي فى قرى «حياة كريمة» - صورة من البرنامج
دوري رياضي فى قرى «حياة كريمة» - صورة من البرنامج

قال الدكتورإبراهيم عسكر، مدير برامج الوقاية بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إن فكرة إطلاق دوري رياضي في قرى حياة كريمة لمكافحي الإدمان، جاءت بعد توصية الدكتورة نيفين القباج على ضرورة تواجد صندوق مكافحة وعلاج الإدمان في هذه القرى بشكل مختلف ودائم ومستمر.

وأضاف عسكر خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر المذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، اليوم السبت، أن الاهالي الموجودة فى هذه القري اتضح أنهم لديهم بعض المعلومات والثقافات المغلوطة عن فكرة التعاطي وإدمان المواد المخدرة وعن مشكلة الإدمان والتدخين.

وتابع عسكر " كان من الضروري أن نكون متواجدين معهم ومع جميع فئات المجتمع،لافتاً إلى أنهم متواجدين مع الأطفال والأسر في حملات طرق أبواب بشكل مستمر.

وأوضح مدير برامج الوقاية بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، أن حملات طرق الأبواب كان لها ناتج قوي جدا لتصحيح المفاهيم والمعلومات المغلوطة حول التدخين وتعاطي المخدرات وغيرها.

واردف الدكتور ابراهيم عسكر،" قمنا بتدريب شباب متطوعين داخل القري ليكون لديهم القدرة على قيادة صندوق علاج ومكافحة الإدمان داخل هذه القرى، موضحاً ان هناك تشبيك واضح و قوي بين الصندوق و الوزارات المعنية وعلى رأسها وزارة الشباب والرياضة.